تقارير وحوارات

دام انقطاعها 7 ايام.. مواطني كرري .. رحلة البحث عن مياه

متابعات - الراى السودانى

دام انقطاعها 7 ايام

مواطني كرري …. رحلة البحث عن مياه

كرري : حفية نورالدائم

يعاني المواطنون بمحلية كرري من ازمة حادة في المياه
وعلي الرغم من خطورة رحلة السعي للبحث عن جرعة مياه محفوفة بالمخاطر و غير محمودة العواقب؛ وقد تكلفهم حياتهم إثر التدوين المستمر دون توقف بمحلية كرري الا ان معظم المواطنين المتواجدين بالثورات والريف الشمالي لايابهون بذلك .

ويبحث المواطن حسن عبدالله واطفاله بشكل مضني عن الاماكن التي تتوفر بها مياه الشرب بعد انقطاعها لمدة 7 ايام متواصله عن الحارة التي يقطن بها والحارات المجاورة له دون ابداء اي اسباب من الجهات المسئولة.

وتقف ندي زين العابدين لساعات طويلة للحصول علي المياه وقالت في حديثها (للراي السوداني ) انها تفضل انتظارها في صفوف المياه بدلا عن شرائها براميل مياه والتي ارتفعت اسعارها لأرقامٍ فلكيةٍ، حيث يُباع برميل المياه الواحد 7 الف جنيه سوداني.

وقال المهندس عبدالمنعم عبدالحي مدير الادارة العامة لمياه كرري ل (الراي السوداني ) “أن أزمة المياه بالمحلية نتجت عن كسر رئيسي 24 بوصة بالخط الناقل للمياه والذي ظل يتعرض للكسر باستمرار مشيرا الي ان الكسر حدث قبل 3 ايام وتمت الاستعانة باحد العاملين في مجال اللحام بسوق صابرين لمعالجة الامر.

لافتا الي انه منعا لهدر المياه تم ايقاف تدفقها الي حين الانتهاء من عملية اللحام والتاكد من عدم وجود اي (نز) واشار الي العاملين يعملون علي مدار ال24ساعة وبشر عبد الحي المواطنون بعودة الامداد خلال الساعات القليلة القادمة .

ويواجه العاملون في محطات المياه ظروفاً صعبة؛ إذ يواجهون الموت بشكل مستمر الا انهم ورغم ذلك يعملون جاهدون لإعادة الخدمة للمواطنين وإصلاح الأعطال.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى