تفاصيل خطاب البرهان أمام قادة الشرطة

0

حيا رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان منسوبي الشرطة السودانية التي قال انها ظلت تؤدي واجباتها بمهنية و إحترافية منذ تكوينها قبل ١١٥ عام.

وقال البرهان خلال مخاطبته تخريج دورة الزمالة (١٧) بأكاديمية الشرطة العليا ان الشرطة السودانية ظلت دائما تتلقى الصدمة الأولى عند الأزمات والتفلتات وتواجه العديد من التحديات والمحاولات لتشويه صورتها إلا أنها تمكنت من الصمود و الإستمرار في أداء أدوارها الوطنية في حفظ وتأمين المواطن بمهنية و إحترافية عالية، مقدمة العديد من شهداء الواجب على مدى تاريخها الطويل بلا من أو أذى.

وشدد البرهان على أن الشرطة ليست عدوا لأحد كما يحاول أن يروج البعض، وستظل تؤمن المواطن وتسهر على سلامته، لكنها ستتصدى لكل من يحاول أن يعبث بالأمن والطمأنينة والسلامة العامة، مشيرا إلى أنه قد جرى إستهداف واسع ضد منسوبيها خلال الفترة الماضية ومحاولات للنيل من عزائمهم، إلا أن الشرطة السودانية نجحت في تخطي كل ذلك بإحترافية عالية، وظلت متماسكة مستحقة عن جدارة منحها وسام الإنجاز.

وأشاد بالأداء المتميز لقادة الشرطة وعلى رأسهم المدير العام الفريق أول شرطة حقوقي عنان حامد، الذي أحدث نقلات مهمة في الشرطة، مشيرا إلى عمليات إصلاح هياكلها وإدارتها المتخصصة التي تجري على قدم وساق.

وفي ختام حديثه جدد البرهان التهاني للمتخرجين من المملكة الأردنية الهاشمية التي ذكر أنه تربطها بالسودان علاقات وبروتوكولات تدريب مستمرة ومثمرة، ناقلا تحيات الشعب السوداني إلى قيادة المملكة وشعبها الشقيق.

يذكر أن الدفعة المتخرجة ضمت ١٥٩ دارس من ضباط الشرطة برتبة العقيد وضباط من جهاز المخابرات العامة وعدد من منسوبي السلطة القضائية بجانب ضابطين من المملكة الأردنية الهاشمية، وكرم البرهان أولى الدورة العقيد شرطة رحاب عبدالحميد الحسن بمنحها وسام التفوق من الطبقة الأولى، بجانب تكريم عدد من المتفوقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.