منوعات

هل نجح الفنانون العرب في ترديد الأغاني السودانية؟..طارق المنهالي يُغني “سا معلك نضم”

متابعات - الراى السودانى

هل نجح الفنانون العرب في ترديد الأغاني السودانية؟..طارق المنهالي يُغني “سا معلك نضم”

أثار فتح ملف ترديد الأغاني السودانية بحناجر عربية قضايا عديدة ورؤى مختلفة، وتباينت الإفادات في مجموعة “قضايا الفن” على تطبيق الواتساب التي تضم مجموعة من الإعلاميين والموسيقيين.

وأشاد عدد من أهل الفن بالطريقة التي أدى بها الفنان محمد منير أغنيتي (وسط الدايرة، ومساكن شعبية) السودانيتين، وتحفظ الباحث محمد بابكر على الطريقة التي تغنت بها فرقة ميامي الكويتية بعدد من الأغنيات السودانية، مؤكدا أنها خصمت من الأغنيات ولم تضف إليها.

في الوقت الذي أكد فيها الإعلامي والصحافي المهتم بالشؤون الفنية هيثم كابو أن إجادة منير للأغنيات السودانية لم تكن مستغربة إذ أنه ابن الثقافة النوبية ومتشبع بكل ما هو سوداني.

وطالب كابو الفنان الإماراتي طارق المنهالي بطرح أغنية (سا معلك نضم) التي تغنى بها وأعلن عن تقديمها في عيد الفطر الماضي إلا أن اندلاع الحرب في السودان دفعه لنشر اعتذار معلنا فيه تأجيل طرحها إلي وقت لاحق.

وقال كابو إن الاختلاف في ترديد الفنان الإماراتي طارق المنهالي للأغنية رغم صعوبة مفرداتها نوعا ما أنها خرجت من حنجرة خليجية محبة للفن السوداني بعد اختيار وتدقيق تام من المنهالي ولم تأت الفكرة كمشاركة عابرة في مناسبة سودانية من باب المجاملة، الأمر الذي جعل الإداء الذي أستمع إليه عبر الترويج الأول يخرج مغموسا في نغم المحبة الخالصة.

يذكر أن طارق المنهالي أول فنان اماراتي أكاديمي تخرج من أكاديمية (بيت العود العربي-ابوظبي) من قسم الأصوات والبحوث بتقدير (امتياز بمرتبة الشرف)، وأشرف على تدريبه الموسيقار نصير شمة واطلق عليه لقب (صوت الأصالة)، لما يمتاز به من قدرات تطريبية عالية وما يمتلكه من أغاني خاصة يغلب عليها الطابع الكلاسيكي والطرب الأصيل واجادته للون الفصيح ، مثل “اروح وقد ختمت، رمية الهديف” وغيرها من الأغنيات التي يشار إليها ببنان التميز، بالاضافة الي انه حاصل على درجة الماجستير في القانون (حماية حقوق الملكية الفكرية) وينهي رسالة الدكتوراه قريباً بنفس المجال الذي يحبه(الإعلامي ،القانوني والموسيقي).

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى