اخبار السودانمنوعات

اية افرو ..الحرب أيضا لها “سيقان عارية”!

متابعات-الراي السوداني-أثار مقطع فيديو خليع قامت ببثه الناشطة على منصة “تيكتوك” آية أفرو ردود أفعال غاضبة في الأوساط السودانية،بعد أن ظهرت في مقطع بشكل غير لائق ولا يتماشى مع قيم الإسلام والمجتمع السوداني.

 

 

 

 

 

واستنكر نشطاء اجتماعيون مقطع فيديو آية آفرو ووصفوه بالمبتذل والخالي من القيم والمعنى والمضمون؛مشددين على أنه يعكس انطباعات غير كريمة عن قيم المجتمع السوداني المحافظ والذي عرفت بالحشمة والتعفف.

 

 

 

 

 

وبثت آية أفرو مقطع فيديو يحتوي على تعري فاضح تقوم فيه بالترويج لمستحضرات تجميل لتبييض الجسم،واشتهرت المذكورة بمقاطعها الخليعة التي تروج فيها لمحلات تجارية ومطاعم سودانية في المملكة العربية السعودية،مستخدمة أسلوب التعري الفاضح كوسيلة للفت الأنظار وإثارة الجدل.

 

 

 

 

 

 

وأكد مراقبون أن صناعة وتوقيت نشر مثل هذه المقاطع الخليعة تقف خلفه أياد مخابراتية خاصة إنها تُبث في لحظات تقدم القوات المسلحة السودانية وانتصاراتها على مليشيا الدعم السريع،كما أنها تأتي لصرف الأنظار عن انتهاكات المليشيا وشغل الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

 

وتباينت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي بين دعوات لانتقاد هذه الأفعال الفضائحية علنا وبين دعوات للسكوت عنها وتجاوزها.

 

 

 

 

 

وقال أحد النشطاء:لا يوجد ما يُسمى بـ” أميتوا الباطل بالسكوت عنه”،هذه عبارة مجهول سندها، ويُساء استخدامها عند كل نازلة كنوع من الحكمة العابرة للقارات، الخارقة لكل العقول الشاهدة على الموقف،الباطل يُسكت عنه إذا كنت الشخص الوحيد الذي شهده، أمَّا إذا تفشَّى الباطل وذاع صيته بين الناس، فعلى أهل الصلاح أن يحذروا منه، ويفندوا حجته الباطل يُهجَر، يُزاحَم، يُواجَه، لكن لا يُسكت عنه أبدًا.

 

 

 

فيما قال آخر:الحرب ليس ذخيرة ودانة وكلاش
هي (سيقان عارية) أيضاً
لا تنشغلوا (بالتفاهات)،في إشارة للحرب الأخلاقية والثقافية التي تقودها بعض الدول على الشعب السوداني.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى