رياضية

تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

استطاع نادي ريال مدريد الإسباني أن يحصد بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تمكنه من الفوز بصعوبة على مانشستر سيتي الإنجليزي بركلات الجزاء الترجيحية، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما، بعد التعادل في الذهاب في إسبانيا بثلاثة أهداف لكل فريق.

صعود الريال لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

اتجهت الأنظار نحو مدينة مانشستر الإنجليزية، حيث المباراة الهامة والمرتقبة بين فريقي مانشستر سيتي وريال مدريد، وذلك بعد التعادل في المباراة الأولى بينهما، وتمكن رودريجو من تسجيل هدف الملكي بعد 13 دقيقة فقط من عمر المباراة من عرضية من فينيسيوس جونيور، وبعدها تمكن كيفين دي بروين من التعادل للسيتي في الدقيقة 76 بخطأ من دفاع الفريق الملكي.
انطلقت المباراة بعد ذلك إلى الوقت الإضافي الذي استمر فيه التعادل بعد أن تيقن الفريقان أنه لا بديل عن ضربات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت للريال واستطاع الفوز في النهاية، وأكد صعوده لنصف النهائي لمقابلة الفريق الكبير بايرن ميونيخ الألماني الذي استطاع التأهل على حساب فريق أرسنال الإنجليزي.

مواعيد مباريات النصف نهائي والنهائي من دوري أبطال أوروبا

من المنتظر أن تبدأ مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2023/2024 في يوم الثلاثاء الموافق الثلاثين من شهر أبريل عام 2024، وسوف تكون مباريات الإياب في يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر مايو لنفس العام.
وقامت اللجنة المنظمة للبطولة العريقة بتحديد موعد نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سوف يكون في ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن يوم السبت الموافق الأول من شهر يونيو لعام 2024، وسوف يشهد الفائز من مباراة البايرن مع ريال مدريد ضد الفائز من باريس سان جيرمان مع بروسيا دورتموند الألماني.

الأندية الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا

  • ريال مدريد الإسباني الأكثر تتويجا بالبطولة، حيث حصد 14 لقب، ويأمل في اللقب الخامس عشر
    ميلان الإيطالي 7 ألقاب.
  • ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني 6 ألقاب لكل منهما.
  • برشلونة الإسباني تمكن من الحصول على 5 ألقاب.
  • أياكس الهولندي 4 ألقاب.
  • مانشستر يونايتد الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وحصد كل منهما 3 ألقاب.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى