إقتصاد

والي القضارف يؤكد حرصه على تطوير قطاع التعدين وتعهد بتأمين العملية التعدينية

متابعات - الراى السودانى

والي القضارف يؤكد حرصه على تطوير قطاع التعدين وتعهد بتأمين العملية التعدينية

أكد والي ولاية القضارف المكلف اللواء ركن/ محمد أحمد حسن، حرصه على تطوير قطاع التعدين بالولاية لزيادة الإنتاج وتعظيم الإيرادات. وتعهد خلال لقائه بمكتبه، بمدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بالولاية، بتأمين العملية التعدينية وتذليل العقبات التي تواجه نشاط التعدين، داعياً إلى المزيد من التنسيق والتعاون المشترك للنهوض بقطاع التعدين بالولاية.

تطوير قطاع التعدين وتعظيم الإيرادات

أكد الوالي اهتمامه بتطوير قطاع التعدين في الولاية، لما له من أهمية كبيرة في دعم الاقتصاد الوطني وتحسين معيشة المواطنين. وأشار إلى أن الولاية تمتلك ثروات معدنية كبيرة، مما يجعلها وجهة استثمارية جاذبة.

تأمين العملية التعدينية وتذليل العقبات

تعهد الوالي بتأمين العملية التعدينية وتذليل العقبات التي تواجه نشاط التعدين. وأشار إلى أن حكومة الولاية ستعمل على توفير كافة الخدمات الأساسية للشركات العاملة في هذا القطاع، بما في ذلك البنية التحتية والطاقة والأمن.

التنسيق والتعاون المشترك

دعا الوالي إلى المزيد من التنسيق والتعاون المشترك بين حكومة الولاية والشركة السودانية للموارد المعدنية والشركات العاملة في قطاع التعدين. وأشار إلى أن هذا التعاون سيساهم في تطوير القطاع وتحقيق أهدافه.

تقرير عن سير نشاط التعدين

قدم مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية بولاية القضارف، عمر مالك ابوسن، تنويراً ضافياً للسيد الوالي عن سير نشاط التعدين بالولاية. واستعرض تقرير الاداء المالي والإداري للربع الأول من العام الحالي، بجانب متبقي خطة للعام 2024م، والتي تهدف لزيادة الإنتاج والمحافظة على البيئة وتنفيذ مشاريع المسؤولية المجتمعية والحد من التهريب.

تعهد ببذل المزيد من الجهود

تعهد ابوسن ببذل المزيد من الجهود والتنسيق لحل كافة المشاكل التي تواجه الشركات العاملة في قطاع التعدين حتى تتمكن من زيادة الإنتاج ودعم عمليات صادر الذهب. وأكد دعمه ومساندته لحكومة الولاية والجهات ذات الصلة لاستقرار العمل في نشاط التعدين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى