منوعات

غرامات جديدة لـ 5 مخالفات مرورية: تشديد الرقابة على الطرق

5 مخالفات مرورية

خطوات نحو أمان على الطرق في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز السلامة على الطرق، حيث أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن فرض غرامات جديدة على 5 مخالفات مرورية شائعة ضمن جهودها المضنية، وذلك بهدف تشديد الرقابة على الطرق والحد من الحوادث المرورية و الحفاظ علي امان الطرق، وإليكم تفاصيل ذلك فيما يلي عبر موقعنا.

مخالفات تستهدف أمان السائقين (المخالفات الخمس)

تستهدف هذه الغرامات الجديدة سلوكيات مرورية خطرة تعرض حياة السائقين والآخرين للخطر، تشمل :

  • استخدام الهاتف أثناء القيادة

تعد هذه المخالفة من أخطر المخالفات المرورية، حيث تعرض حياة السائق والآخرين للخطر، وفرضت الوزارة غرامة جديدة على هذه المخالفة تبلغ 2000 جنيه مصري.

  • عدم ارتداء حزام الأمان

يعد حزام الأمان من أهم وسائل الأمان في السيارة، ويساعد على إنقاذ الأرواح في حال وقوع حادث،وفرضت الوزارة غرامة جديدة على عدم ارتداء حزام الأمان تبلغ 500 جنيه مصري.

  • السرعة الزائدة و الجنونية المتهورة

تعد السرعة الزائدة من أبرز أسباب الحوادث المرورية المميتة، وفرضت الوزارة غرامات جديدة على السرعة الزائدة تتراوح من 500 إلى 3000 جنيه مصري، حسب سرعة السيارة المخالفة.

  • التجاوز الخاطئ

يعد التجاوز الخاطئ من المخالفات الخطيرة التي تعرض حياة السائق والآخرين للخطر، وحيث فرضت الوزارة غرامة جديدة على التجاوز الخاطئ تبلغ 1000 جنيه مصري.

  • قيادة السيارات تحت تأثير الكحول أو المخدرات

تعد هذه المخالفة من أخطر المخالفات المرورية، حيث تفقد السائق قدرته على التحكم في السيارة، مما يعرض حياته وحياة الآخرين للخطر، حيث فرضت الوزارة غرامة جديدة على القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات تبلغ 3000 جنيه مصري، مع سحب رخصة القيادة لمدة عام.

غرامات صارمة للحد من المخالفات

تهدف الغرامات الجديدة إلى ردع السائقين عن ارتكاب هذه المخالفات الخطيرة، وجذب انتباههم إلى أهمية الالتزام بقواعد المرور، وتتراوح قيمة الغرامات الجديدة من 500 إلى 3000 جنيه مصري، حسب نوع المخالفة.

تأتي هذه الغرامات الجديدة في إطار خطة شاملة لتعزيز السلامة على الطرق المصرية، وتقليل عدد الحوادث المرورية، وتهيب وزارة الداخلية بجميع قائدي المركبات الالتزام بقواعد المرور، حفاظا على أرواحهم وأرواح المواطنين الآخرين.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى