الهادي إدريس يحذر ويقول ما يحدث في الجنينة يمكن حدوثه في الخرطوم

0 1٬457

الراى السودانى

حذر عضو مجلس السيادة ورئيس الجبهة الثورية الدكتور الهادي ادريس من مغبة انتقال ما يحدث في الجنينة الي الخرطوم وبقية المناطق الاخري في السودان.

وقال خلال مخاطبته الورشة التعريفية باتفاق سلام جوبا والتي ينظمها مركز إشراقات الغد للدراسات والتنمية أن ما يحدث في الجنينة يمكن أن يحدث في أي منطقة مؤكدا أن هنالك معلومات أمنية تشير إلي أن هناك تفجيرات قد تحدث في عدة مناطق.

وأضاف إدريس أن هنالك من لا يريد هذا الوضع وان هنالك جهات تقف وراء الصراعات التي تحدث لكنه قال اننا تعلمنا الدروس وان هناك خطوات عملية فيما يتعلق بالترتيبات الأمنية مشيرا إلي التحديات التي تواجه اتفاقية جوبا وفرص لتنفيذ الاتفاق.

وقال إن فشل تنفيذ الاتفاق يعني فشلنا كلنا وفشل من يقود الفترة الانتقالية وقال إن الفشل ستكون له نتائج وخيمة على الأوضاع في السودان باعتبار انهم يقودون دولة مؤسساتها هشة .

وأضاف الهادي أن هنالك من يتعاطف معنا ويقول لنا لقد جئتم في الزمن الخطأ مؤكدا أنهم ورثوا بلدا منهارة وفيها عدد من الجيوش والوحدات الأمنية.

وقال الهادي : “ورثنا بلد مفلس تماما” “ولحدي الان مافي قروش” وان الاتفاق يحتاج للتعريف به والتبشير به في كافة أنحاء البلاد وقال إذا لم يبشر به في كل البلاد فإنه لن ينفذ.

واكد إدريس أن هنالك من أساء فهم مسارات الاتفاقية وربطه بالمحاصصة وقال “والله انا ما بعرف المحاصصة تعني شنو”.

من جهته قال نائب رئيس مركز إشراقات الغد للدراسات والتنمية دكتور عبد الله تكس انه لا يوجد سئ في السلام ولا يوجد جيد في الحرب وقال إن السلام معني متكامل يعني العدل والنماء والرخاء مؤكدا أن السودان جسم متكامل إذا تعافي منه جزء تعافي بقية الجسد

وقال إن الحرب كانت خصما على تنمية البلاد وخصما على الإنتاج مشيرا إلي أهمية الورشة وما تتناوله من موضوعات.

نسمة 300×350
تعليقات
Loading...
error: عفوا لايمكنك نسخ محتوى الموقع !!