الهلال السوداني يخوض اختبارًا في زيمبابوي

0 121

- الإعلانات -

يحّل الهلال السوداني في الرابعة من عصر يوم غدٍ”السبت” ضيفًا على بلاتينيوم الزيمباوي ضمن المرحلة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا.

ويتطّلع ممثل السودان الوحيد في البطولة الإفريقية إلى تحقيق نتيجةٍ إيجابية واستعادة التوازن بعد الخسارة المفاجئة أمام ضيفه النجم الساحلي في المرحلة السابقة بهدفين مقابل هدف.

وصعّب الهلال من مهمته بعد تلقيه الخسارة الثانية في مرحلة المجموعات، ليفقد”6″ نقاط أمام الأهلي المصري والنجم الساحلي، غير أنّه سيكون مطالبًا بالفوز في جولتي بلاتينيوم الزيمبابوي والأهلي المصري لضمان استمراريته في المنافسة الإفريقية.

ويملك”الأزرق” في جعبته”6″ نقاط، وسيكون بإمكانه الوصول إلى النقطة التاسعة حال حقق الانتصار على بلاتينيوم الزيمبابوي يوم السبت من أجل المنافسة والإبقاء على حظوظه قائمة في التأهل إلى الدور المقبل من المنافسة.

الهلال، سيخوض مباراة الغد وسط غياباتٍ عديدة أبرزها نصر الدين الشغيل، نزار حامد، لكنّ الفريق تلقى دفعة معنوية بعد عودة اللاعب عمار الدمازين الذي تدرّب بصورة طبيعية في المران الختامي”الجمعة”.

وجولة زيمبابوي ستكون هي الأولى للمدرب الوطني الفاتح النقر الذي تمّت الاستعانة به بعد مغادرة المدرب المصري حمادة صدقي مؤخرًا وتعاقده مع نادي سموحة المصري.

والنقر لم يخض أيّ مباراة تنافسية، غير أنّه استطاع أنّ يختبر جاهزية الفريق في تجربة وديّة أداها أمام القوز قبل السفر إلى زيمبابوي.

على الجانب الآخر، يخوض بلاتينيوم الزيمبابوي المباراة أداءً للواجب إذ يجمع في رصيده نقطة وحيدة لا سيما بعد تعادله أمام الأهلي المصري.

وفي مباراة ثانية بذات المنافسة، سيكون حامل لقب دوري أبطال إفريقيا الترجي التونسي”10″ نقاط في مهمة جديدة عندما يستقبل بملعبه بـ”رادس” ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي”7″ نقاط.

والتعادل قد يؤهّل الفريقين معًا في حال تعثّر شبيبة القبائل الجزائري”4″ نقاط الذي يواجه مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي”نقطة” فقط.

وفي مبارياتٍ أخرى، يواجه زيسكو يونايتد الزامبي”2″نقطة نظيره  بريميرو دي أوجوستو الأنغولي”2″ نقطة، فيما يلاقي بيترو أتلتيكو”2″ نقطة، ضيفه ماميلودي صن داونز جنوب إفريقيا”10″ نقاط.

تعليقات
Loading...