غير مصنف --

جراهام يشارك في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب

الراى السودانى

يتوجه وزير الثقافة والإعلام المكلف دكتور جراهام عبد القادر اليوم إلى القاهرة للمشاركة في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب التابع لجامعة الدول العربية. و يرافق الوزير دكتور نصر الدين أحمد محمد وكيل وزارة الثقافة والإعلام .

وقال دكتور نصر الدين أحمد بحسب (سونا)، إن الاجتماع المزمع انعقاده بعد غد الثلاثاء بالقاهرة سيسلم فيه السودان رئاسة الدورة لمجلس وزراء الاعلام العرب الحالية (51) لجمهورية مصر العربية لتتولى رئاسة الدورة الـ 52 للمجلس ، وذلك بحضور عدد من وزراء الإعلام بالدول العربية ومن يقوم مقامهم، ورؤساء وأمناء المنظمات والاتحادات الإعلامية ذات صفة مراقب التي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية .

وأوضح أن الاجتماع سيواصل مناقشة توحيد خطاب الاعلام العربي لدعم العمل العربي المشترك على كافة الأصعدة والمحافل الدولية والاقليمية ، كما يناقش عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها دعم القضية الفلسطينية وتفعيل أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية 2022 – 2026 بما في ذلك تعاطي وسائل الإعلام مع الأزمات والكوارث ومتابعة خطة التحرك الإعلامي في الخارج ودور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030 وإدراج الإعلام التربوي في المناهج الدراسية للدول الأعضاء .

وأضاف وكيل وزارة الثقافة والاعلام أنه سيتم مناقشة المبادرات العملية والعلمية لتطوير الإعلام العربي في سياق التحولات المتسارعة للمشهد الإعلامي والرقمي، واستكمال إرساء استراتيجية عربية موحدة وإنشاء المرصد والمنصة العربية المدمجة، وإعداد موقع اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، لمجابهة الارهاب اعلاميا وفكريا وتصحيح الأفكار المغلوطة عن العالم العربي ، لاسيما وأن الإرادة لإنشاء المرصد والمنصة قوية وتحتاج فقط لوضع الخطط والآليات للتنفيذ والانطلاق نحو العالم الخارجي وتبني القضايا العربية.

كما يناقش الاجتماع وضع النظام الداخلي “لجائزة التميز الإعلامي” والتي سيتم العمل بها تقديرا وعرفانا للشخصيات والمؤسسات التي أثرت الحياة الاعلامية العربية وقدمت خدمات جليلة للإعلام العربي .

وتابع د. نصر الدين وكيل وزارة الثقافة والإعلام قائلا إن وفد بلاده سيطلب دعم الدول الأعضاء في إحداث نوع من المقاربات بين الفرقاء السياسيين في السودان للوصول الى تشكيل حكومة مدنية انتقالية تتولى العمل للاعداد لاجراء انتخابات حرة خلال المتبقي من الفترة الانتقالية .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى