غير مصنف --

أطباء بلا حدود تندد بقصف الدعم السريع لمستشفى الولادة

اخبار السودان - الراي السوداني

متابعات-الراي السوداني-حذرت منظمة أطباء بلا حدود في بيان لها من استهداف المؤسسات الصحية والمستشفيات،ونددت المنظمة بقصف الدعم السريع لمستشفى النساء والولادة في الفاشر.

 

وقالت منظمة أطباء بلا حدود إنه في ليل الجمعة السابق.. قصف قوات الدعم السريع على صيدلية المستشفى السعودي في الفاشر شمال دارفور أسفر عن مقتل صيدلانية أثناء عملها وألحق أضراراً بالمبنى.

وأضافت المنظمة أن في يوم أمس السبت،قُتل شخص على بعد مئتي متر من المستشفى السعودي فقط وقضى آخر بالقرب من سكن موظفي المنظمة.

وأشارت المنظمة إلى أن المستشفى السعودي ما زال مفتوحاً ويستمر في علاج المرضى، إلا أنه يعمل جزئياً فقط بسبب الأضرار التي لحقت به.

وكشفت منظمة أطباء بلا حدود عن سلسلة من الهجمات والهجمات المضادة التي لا تستثني المستشفيات. والأطراف المتحاربة لا تتحمل مسؤولياتها في حماية المدنيين وشددت على أنه منذ بدء القتال قبل ستة أسابيع في الفاشر.. قتل أكثر من 260 شخصاً وجُرح أكثر من 1,630 آخرين.

وكشفت عن حوجة ماسة إلى جلب المزيد من الإمدادات والطواقم للاستجابة لهذه الأزمة مضيفة أن القتال يحول دون تمكنهم من ذلك.

ودعت المنظمة الأطراف المتحاربة إلى حماية المدنيين والمستشفيات وإتاحة الوصول الآمن لنتمكن من الاستمرار في تقديم المساعدة المنقذة للحياة للسكان في الفاشر ومخيم زمزم

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى