منوعات

دكتورة صيدلانية مصرية تفوز بجائزة خليفة التربوية: تكريم لمسيرة علمية متميزة

دكتورة صيدلانية مصرية تفوز بجائزة خليفة التربوية

القاهرة، مصر: حصلت الدكتورة رانيا محمد حتحوت، أستاذ ورئيس قسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة بجامعة عين شمس،علي جائزة خليفة التربوية في دورتها السابعة عشرة، وذلك في مجال التعليم العالي على مستوى الوطن العربي فئة الأستاذ الجامعي المتميز، حيث يأتي هذا التكريم تتويجا لمسيرة علمية حافلة بالإنجازات، ساهمت من خلالها الدكتورة حتحوت في إثراء المعرفة وتطوير التعليم الصيدلي في مصر والعالم العربي، فيما يلي أبرز التفاصيل حول تلك الواقعة عبر موقعنا.

مسيرة علمية مليئة بالإنجازات العلمية

تنحدر الدكتورة حتحوت من عائلة أكاديمية عريقة، حيث شغل والدها منصب عميد كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، بينما شغلت والدتها منصب أستاذة بكلية الطب، وقد سارت هي على خطى عائلتها، فتفوقت في دراستها وحصلت على شهادة الدكتوراه في الصيدلانيات من جامعة عين شمس عام 2012.

إسهامات بارزة في البحث العلمي

تعد الدكتورة حتحوت من أشهر علماء الصيدلة في مصر والعالم العربي، ولها العديد من الأبحاث العلمية المرموقة المنشورة في المجلات العلمية الدولية المرموقة، وتناولت أبحاثها مجالات متنوعة في الصيدلة، بما في ذلك تطوير الأدوية، والكيمياء الصيدلية، والصيدلة الإكلينيكية، كما أنها أشرفت على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه، وساهمت في تخريج أجيال من علماء الصيدلة المتميزين.

التألق في مجال التعليم

لم تقتصر إنجازات الدكتورة حتحوت على مجال البحث العلمي فحسب، بل برزت أيضا كأستاذة جامعية متميزة، فقد ساهمت في تطوير المناهج الدراسية وبرامج التعليم في كلية الصيدلة بجامعة عين شمس، كما حرصت على تقديم الدعم والمساندة لطلابها، مما جعلها محبوبة ومقدرة من الجميع.

تكريم مستحق

يعد حصول الدكتورة حتحوت على جائزة خليفة التربوية إنجازا كبيرا لها ولفريق عملها، ويعكس مدى تميزها وإسهاماتها في خدمة العلم والمعرفة.

إن حصول الدكتورة رانيا محمد حتحوت على جائزة خليفة التربوية يمثل مصدر إلهام للجميع، ويؤكد على أن التفوق والتميز لا يعرفان حدودا، فنحن نأمل أن تستمر في مسيرتها العلمية المتميزة، وأن تساهم في المزيد من الإنجازات التي تثري العلم والمعرفة وتفيد الإنسانية بمزيد من التوفيق والنجاح في مسيرتها العلمية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى