اخبار السودان

اعلان حالة الطوارئ في الخرطوم وتشكيل خلية أمنية لمواجهة التهديدات

متابعات - الراى السودانى

اعلان حالة الطوارئ في الخرطوم وتشكيل خلية أمنية لمواجهة التهديدات

أصدر والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة، أمراً بإعلان حالة الطوارئ بولاية الخرطوم.

ويأتي هذا الأمر بناء على مرسوم دستوري أعلنه مجلس السيادة الانتقالي وفقا للقواعد المنصوص عليها في المادة (8) فقرة (2) من قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة 1998م.

علاوة على ذلك، سيتم تشكيل خلية أمنية بأثر فوري من قبل ولاية الخرطوم بناءً على حالة الطوارئ وبموجب قرار توجيهي من لجنة تنسيق شؤون أمن الولاية.

وتشمل مهام هذه الخلية جمع المعلومات ودراستها وتصنيفها والتعامل معها كجهاز فني يهدف إلى تقديم الدعم الاستخباراتي للقوات النظامية.

وينصب التركيز بشكل رئيسي على التقارير الاستخبارية والأمنية العاجلة التي تحتوي على تهديدات مباشرة مطلوبة للرد السريع دون مراعاة الإجراءات النظامية.

وتشمل المهام المتخصصة للخلية الأمنية مراقبة الخلايا النائمة والتحقيق مع المشتبه فيهم والأماكن، بالإضافة إلى تنفيذ مداهمات على مواقع الأنشطة المعادية.

كما تجري الخلية أيضًا استجوابات مشتركة وتحيل الحالات التي تتطلب عملًا أمنيًا تقليديًا طويل الأمد إلى الأجهزة النظامية. مثل “حركة الحاضنات”، التي تتضمن نقل أفراد المجتمع من المناطق التي يسيطر عليها العدو إلى المناطق الخاضعة لسيطرة القوات المسلحة.

وتشمل مهام الخلية الأمنية دعم القوات النظامية من خلال حملات أمنية محددة يتم تنسيقها مع أقسام أخرى مثل “الظواهر السلبية” لمعالجة القضايا المتعلقة بمعتادى الاجرام.

وتشرف على أعمالهم اللجنة العليا للتنسيق الأمني ​​والعملياتي وتقدم تقارير دورية لهذه الهيئة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى