اخبار السودان

الجيش السوداني يطلق النار على استارلينك!

متابعات - الراى السودانى

الجيش السوداني يطلق النار على استارلينك!

الشمالية تنفي هجوم دنقلا وتؤكد جاهزيتها ضد المتمردين

نفى رئيس المقاومة الشعبية بالولاية الشمالية تعرض دنقلا لهجوم، مؤكداً جاهزية الولاية لمواجهة الدعم السريع.

وأوضح أن إطلاق النار الذي سمع في سماء دنقلا استهدف ضوءًا تبين أنه لخدمة ستارلينك للإنترنت عبر الأقمار الصناعية.

وأشار إلى أن القوات الامنية بالولاية، بما فيها الجيش والشرطة، على أهبة الاستعداد للتصدي لأي هجوم من قبل متمردي قوات الدعم السريع.

نفى ريئس المقاومة الشعبية بالولاية الشمالية الفريق أول صالح ياسين، صحة ما تردد عن تعرض دنقلا عاصمة الولاية لهجوم من خلال مسيرات خلال الايام الماضية.

ونقلت عنه تقارير لوكالة السودان للأنباء “سونا” قوله إن ضوءًا شوهد في سماء دنقلا تعرض لإطلاق نار من قبل أفراد عسكريين سودانيين وتم التعرف عليه فيما بعد انة يتبع لخدمة “ستارلينك”, مزود خدمة الإنترنت من خلال اتصالات الأقمار الصناعية.

وتابع: “عندما تصيب قواتنا هدفًا على هذه المسافة بدقة، فإن ذلك يدل بالفعل على ذروة الاستعداد الذي نحافظ عليه”.

ويظهر مقطع فيديو شاركه نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي جنودًا يستخدمون أسلحة مضادة للطائرات، بينما أشارت التقارير إلى أن محاولاتهم كانت تهدف إلى إسقاط طائرة مسيرة تحلق فوق سماء دنقلا. وأشار رئيس المقاومة الشعبية إلى “جاهزية الولاية الشمالية وإمكانياتها في المراقبة والتشويش والتتبع”، مؤكداً أنه “مع وجود مثل هذه المعدات المتطورة في مواقع مختلفة داخل الولاية، فإنه من المستحيل أن تتمكن أي قوة من اختراق أي من هذه الأهداف.”

وأضاف: “إن قواتنا، التي تضم الجيش والشرطة وأجهزة الأمن والقوات والمستنفرين، جميعها على أهبة الاستعداد للتصدي لأي عمل هجومي من جانب متمردي قوات الدعم السريع”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى