حوادث واحداثمنوعات

لا مزيد من الموت في غزة: نداء عاجل للتهدئة!

لا مزيد من الموت في غزة

القاهرة، مصر: دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ، اليوم، إلى تحرك دولي عاجل للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وذلك في أعقاب التصعيد المتواصل في أعمال العنف بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، كما دعا وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إلى تحرك دولي عاجل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، معربا عن قلقه البالغ من استمرار التصعيد العسكري بين إسرائيل والفلسطينيين، والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا المدنيين، فيما يلي أبرز التفاصيل حول تلك الواقعة عبر موقعنا.

أزمة إنسانية متفاقمة

أعرب غوتيريش عن قلقه البالغ إزاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة، حيث لقي العشرات من المدنيين الفلسطينيين حتفهم خلال الأيام الماضية، بينما أصيب المئات بجروح خطيرة، وأضاف غوتيريش أن استمرار العنف يهدد بوقوع المزيد من الخسائر في الأرواح، ويهدد بانهيار البنية التحتية الهشة في القطاع.

دعوة عاجلة للتهدئة

طالب غوتيريش جميع الأطراف المعنية بوقف إطلاق النار فورا، والعودة إلى طاولة الحوار للبحث عن حلول سلمية للصراع، وأضاف أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية التحرك لوقف هذه المأساة الإنسانية، ودعا إلى اتخاذ خطوات عاجلة لضمان حماية المدنيين، وتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة لسكان قطاع غزة.

ضرورة وقف إطلاق النار فورا

في بيانٍ صادر عن وزارة الخارجية المصرية، أكد شكري على ضرورة وقف إطلاق النار فورا، وفتح ممرات إنسانية لإدخال المساعدات الطبية والغذائية إلى القطاع المحاصر، كما شدد على أهمية استئناف عملية السلام على أساس حل الدولتين، الذي يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967.

مخاطر التصعيد

حذر شكري من مخاطر استمرار التصعيد، مؤكدا على أنه يهدد بتقويض فرص السلام والاستقرار في المنطقة، كما دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والضغط على الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني للعودة إلى طاولة المفاوضات.

مسؤولية دولية

أشار شكري إلى أنه لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون حل عادل للقضية الفلسطينية، مؤكدا على مسؤولية المجتمع الدولي في مساعدة الشعب الفلسطيني على نيل حقوقه المشروعة.

دعوة إلى تحرك عاجل

دعا شكري إلى تحرك دولي عاجل لوقف إطلاق النار في غزة، وإعادة إحياء عملية السلام، مؤكدا على أن مصر ستبذل قصارى جهدها لدعم الجهود الدولية في هذا الصدد.

إن الأزمة في قطاع غزة تتطلب تحركا دوليا عاجلا لوقف إطلاق النار ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، ويجب على جميع الأطراف المعنية إبداء حسن النية والتعاون من أجل التوصل إلى حل سلمي للصراع وضمان مستقبل أفضل لسكان قطاع غزة.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى