مقالات

ياسر الفادني يكتب.. البحث عن الفنيلة !!

من أعلى المنصة

ياسر الفادني

البحث عن الفنيلة !!

ما الغرض من الزيارة التي قام بها السفير الأمريكي غودفري إلي كسلا ؟ هل يريد أن يغرق هذه الولاية قمحا ؟ لتمتليء بطون الجوعي؟ أم يريد أن يستجلب آخر ما توصلت إليه التقنية الأمريكية الزراعية إلي هذه الولاية الزراعية والتي فيها مشروع ضخم لكنه إنتهي ، أم يريد أن تساهم بلاده بالقضاء علي شجر المسكيت الذي إنتشر بصورة كثيفة في دلتا القاش ، أم يريد أن يغازل فراش القاش ويقول له : بالله ليك يافراش ؟ !!

الإجابة( لا كبيرة ) !! ، الغرض من الزيارة هو صب الزيت علي النار وخطة جديدة يريد أن يقف عليها واقعا لفرتقة الكيانات القبلية هناك والإستفادة من الصراعات التي هناك وتشجيعها من أجل دعم مشروع تقسيم السودان وتشظيه ومحاولة استمالة الاعيان هناك إليه أو بعضهم ، يبدو أن السفير الأمريكي صاحب اللسان الأعجمي الغير مبين خفيف الكراع ذهب هناك كالذي يبحث عن (فنيلته التي راحت) ! وهي تأزيم البلاد

انا لا أجد إجابة البته ، لماذا تغض الحكومة الطرف عن تحركات السفراء الغريبة هنا وهناك ؟،لماذا تترك الدولة السفراء يطيحون في أرض هذه البلاد شمالا وجنوبا وشرقا وغربا دون منظم ودون (فرملة) ، السفير الأمريكي يخال الآن نفسه ودولته هي الوصية علي السودان ، هذا إستعمار من نوع جديد ، سبق أن حذرت في عدة مقالات أن السفير الأمريكي يقود مخطط كبير يضر هذه البلاد أن لم تلتفت الحكومة

بعض السفراء هنا في هذه البلاد يضربون بالنظم الدبلوماسيةو اللوائح التي تنظم تحركات السفير في الدولة المعنية ، هنا يضربون بها عرض الحائط وللأسف الشديد علي (عينك ياتاجر) !! وأمام أعين الحكومة ، هل يسمح لسفيرنا في أمريكا بزيارة أسرة الزنجي الذي قتل ولاسرته هل يسمح له بمقابلة عمدة تكساس لحل الأزمة الأمنية والتفلتات التي تحدث كل مرة في هذه الولاية الإجابة لا وإن فعل ذلك فسوف يعطي مهلة أربع وعشرين ساعة للمغادرة ويبقج عفشه ،أي هوان نعيش فيه ؟؟اي ضعف جعلنا نصل إلي هذا الحد ؟

أن لم توقف الدولة عبث السفارات هذا وإن لم تزجر السفراء الذين يخالفون العمل الدبلوماسي بالطرد لا يقف هذا العبث ، هذا لايحدث إلا في السودان ، إن ترك الحبل علي قارب السفراء يحركونه كيف يشاؤون ومتي مايريدون سوف تحدث إستمالة من بعض القيادات إليهم وسوف يزداد الشقاق والصراع والاختلاف وسوف تسعي كل سفارة أن تكون هي الوصية علي هذه البلاد ومعها بعض من أبناء جلدتنا، فيا حكامنا ….حذاري من سرطان السفارات محاربته اليوم قبل الغد لكي لايستفحل ويصعب حتي يصل مرحلة العلاج بالجلسات ( الكيماوية)….. إني لكم لمن الناصحين .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى