ما هو الطعام المناسب لمرضى السكري والضغط ؟

0

يتساءل الكثيرون ما هو الطعام المناسب لمرضى السكري والضغط ؟ حيث أنه حوالي ثلثي المصابين بمرض السكري يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لذا تابع معنا عزيزي القارئ المقال التالي لكي تتعرف على الإجابة.

نظام غذائي صحي لمرضى السكر والضغط

في حالة إصابتك بـ مرض السكر فمن الطبيعي أنك تبدأ في البحث عن النظام الغذائي المناسب لحالتك، والذي يتم فيه تقليل كمية الكربوهيدرات بشكل كبير، كما أنك قد تبدأ في ممارسة بعض الأنشطة البدنية للحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم.

ولكنك قد لا تدرك أن هناك مشكلة أخرى يمكن أن تحدث جنباً إلى جنب مع مرض السكري، وهي ارتفاع ضغط الدم، وهي الحالة التي تحدث لدى ثلثي الأشخاص المصابين بمرض السكري تقريباً.

وفي حالة إصابتك بهاتين الحالتين، فإنه يجب عليك الحفاظ على استقرارهما والسيطرة عليهما معاً، وذلك خوفاً من زيادة خطر إصابتك بتلف الأوعية الدموية الذي قد يؤدي لزيادة خطر الإصابة بالنوبة القلبية، والسكتة الدماغية أو الفشل الكلوي.

لذلك فإذا كنت مصاباً بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم، فقد تتساءل ما هو الطعام المناسب لمرضى السكر والضغط معاً؟ حتى تتمكن من السيطرة على حالتك، وحماية نفسك من خطر حدوث المضاعفات الصحية الخطيرة.

يمكنك اتباع النصائح التالية عند التفكير في النظام الغذائي المناسب لإصابتك بمرض السكر والضغط

الفاكهة والخضروات

عند الإجابة على هذا السؤال ما هو الطعام المناسب لمرضى السكري والضغط ؟ يجب التأكيد على تناول المزيد من الخضروات والفاكهة، حيث توفر الخضروات والفاكهة كميات كبيرة من الفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة والألياف.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.