الحزب الشيوعي الإسرائيلي يهاجم الاتفاق الامريكي الاسرائيلي للتطبيع مع السودان

0 13

صوّب الحزب الشيوعي الإسرائيلي، انتقادات لاذعة لاتفاق السلام بين الخرطوم وإسرائيل، وقال إن “محوراً شريراً بين ترامب ونتنياهو يسعى للحصول على الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي من خلال رشوة الأنظمة المظلمة”.

وانتقدت عضو اللجنة المركزية بالحزب الشيوعي الإسرائيلي، عضو الكنيست، عايدة توما سليمان، انتقدت الاتفاق، واتهمت ترامب ونتنياهو بـ “إدارة منظمة إجرامية في المنطقة، وابتزاز البلدان للتطبيع مع إسرائيل، كما يحدث الآن مع السودان لمساعدة الإدارة الأمريكية في الانتخابات”.

وتقلّدت عايدة، منصب رئاسة تحرير صحيفة (الاتحاد)، الناطقة بلسان الحزب الشيوعي الإسرائيلي، قبل أن تتولى كأول نائب عربي، رئاسة لجنة برلمانية في الكنيست.

وبحسب توما، فإن “مثل هذا الاتفاق بين إسرائيل ودولة بعيدة، لن يؤدي إلى تعزيز السلام أو الرفاهية لشعوب المنطقة. بل يتحقق السلام الحقيق والدائم في الشرق الأوسط، بإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية”.

في السياق، قال عوفر كاسيف، عضو الكنيست، مساعد الأمين العام للحزب الشيوعي الإسرائيلي، “إن هذه الاتفاقات لن تنقذ قطرة دم واحدة. بل على العكس، تعاون نتنياهو وترامب وصداقتهما مع الدكتاتوريين، لن يؤدي إلا إلى إراقة الدماء في إسرائيل وفلسطين، وشوارع العالم.”

وأبرز بيان الحزب الشيوعي الإسرائيلي الذي نُشر على صفحته بحسب صحيفة حكايات، أبرز موقف نظيره السوداني الرافض للتطبيع مع إسرائيل “حتى يتوصل الفلسطينيون إلى حل عادل لقضيتهم”. وقال: “يعتمد الحزب الشيوعي السوداني على موقفه الرافض للتطبيع مع إسرائيل، على التضامن مع الشعوب التي تتعرض للاضطهاد من أجل الحرية والديمقراطية”.

الخرطوم: (كوش نيوز)

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...