منوعات

الفنانة أصالة تواجه خطر السجن في لبنان.. نضال الأحمدية تصعد الخلاف

الفنانة أصالة تواجه خطر السجن في لبنان.

بيروت، لبنان: شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، سجالاً حاداً بين الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية والفنانة السورية أصالة نصري، حيث توعدت الأحمدية أصالة بالسجن في حال عودتها إلى لبنان، و ذلك بعد اتهامها بـ”التشهير” بشخصية سياسية لبنانية بارزة، وقد أثارت هذه القضية جدلاً واسعًا في لبنان والعالم العربي، حيث عبر العديد من الفنانين والنشطاء عن تضامنهم مع أصالة ودعوا إلى إسقاط التهم الموجهة إليها، وفيما يخص تفاصيل الواقعة فإليكم ذلك بالتفصيل عبر موقعنا

تفاصيل القضية

تعود تفاصيل القضية إلى تغريدة نشرتها الفنانة أصالة على حسابها على تويتر في شهر مارس الماضي، انتقدت فيها الوضع السياسي في لبنان، وقد اعتبر بعض اللبنانيين أن التغريدة تسيء إلى شخصية سياسية لبنانية بارزة، ما أدى إلى رفع دعوى قضائية ضد أصالة بتهمة “التشهير”.

ردود الفعل

  • أثارت قضية الفنانة أصالة موجة من ردود الفعل المتباينة، فقد عبر العديد من الفنانين والنشطاء في لبنان والعالم العربي عن تضامنهم مع أصالة ودعوا إلى إسقاط التهم الموجهة إليها، واعتبروا أن التغريدة تعبر عن رأيها الشخصي ولا تشكل جريمة تشهير.
  • في المقابل، دافع بعض اللبنانيين عن الشخصية السياسية التي تم انتقادها، واعتبروا أن أصالة خرجت عن حدود حرية التعبير.

التداعيات

تعد قضية الفنانة أصالة مثالًا صارخًا على التهديدات التي تواجه حرية التعبير في لبنان. ففي ظل الأزمة السياسية والاقتصادية التي يعاني منها لبنان، باتت الأصوات المعارضة تُواجه المزيد من المضايقات والتهديدات.

خلافات قديمة تعود إلى الواجهة

تعود جذور الخلاف بين الأحمدية و الفنانة أصالة إلى عام 2017، عندما طالبت الأحمدية بتوقيف أصالة في مطار بيروت الدولي، واتهمتها بحيازة مواد مخدرة.

أصالة تنفي الاتهامات

في المقابل، نفت الفنانة أصالة جميع الاتهامات الموجهة إليها، مؤكدة أنها لا تعلم مصدر هذه المواد، وأنها ضحية حملة تشويه سمعة.

تصاعد حدة الخلاف

في الآونة الأخيرة، تصاعدت حدة الخلاف بين الأحمدية وأصالة، حيث تبادلتا الاتهامات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

توعد بالسجن

في منشور عبر حسابها على موقع “تويتر”، توعدت الأحمدية أصالة بالسجن في حال عودتها إلى لبنان، قائلة: “أصالة نصري ممنوعة من دخول لبنان نهائياً، وإذا دخلت سيتم توقيفها على الفور وإحالتها للقضاء المختص”.

ردود أفعال متباينة

لقي تهديد الأحمدية ردود أفعال متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر البعض عن تأييده لموقفها، بينما انتقدها البعض الآخر، معتبرين أن تهديدها غير قانوني.

القضاء اللبناني ينظر في القضية

يشار إلى أن القضاء اللبناني ينظر حالياً في القضية، حيث تقدمت الفنانة أصالة بدعوى قضائية ضد الأحمدية بتهمة التشهير.

تعد قضية أصالة نصري بمثابة اختبار لحرية التعبير في لبنان، فهل ستتمكن أصالة من التعبير عن رأيها بحرية دون خوف من الملاحقة القضائية؟ أم ستخضع للضغوط وتتراجع عن مواقفها؟

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى