منوعات

رسالة طمأنة من الحكومة للمواطنين: سلع غذائية بأسعار مخفضة قريبا.

رسالة طمأنة من الحكومة للمواطنين

القاهرة: في تصريحات متلفزة حديثة، أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على مواصلة الدولة المصرية جهودها الحثيثة لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، وذلك في إطار خطتها لمكافحة ظاهرة الاحتكار وضمان استقرار السوق، فيما يلي أبرز التفاصيل حول تلك الواقعة عبر موقعنا.

جهود حكومية لمكافحة الاحتكار وتوفير السلع الغذائية

أوضح الحمصاني أن الدولة تضع على رأس أولوياتها توفير احتياجات المواطنين الأساسية من السلع الغذائية، خاصة في ظل الظروف العالمية الراهنة التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في أسعار السلع عالميا، حيث أشار إلى أن الحكومة تتخذ خطوات حاسمة لمكافحة ظاهرة الاحتكار التي تضر بالمواطنين وتلحق الضرر بالاقتصاد الوطني.

خطط لضمان وفرة السلع الغذائية

ومن بين تلك الخطوات، أكد الحمصاني على تكثيف الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، وملاحقة المحتكرين والمخالفين للقانون، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم، كما أشار إلى دور الدولة في توفير السلع الغذائية الأساسية من خلال منافذها التابعة لوزارة التموين بأسعار مخفضة، ودعم بعض السلع الأساسية مثل الأرز والسكر.

انخفاض متوقع في الأسعار خلال الفترة المقبلة

أعرب المتحدث باسم مجلس الوزراء عن تفاؤله بانخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، وذلك بفضل الجهود الحكومية المبذولة لضبط الأسواق ومكافحة الاحتكار، بالإضافة إلى تحسن الأوضاع الاقتصادية العالمية.

رسالة طمأنة للمواطنين

وجه الحمصاني رسالة طمأنة للمواطنين، مؤكدا على حرص الدولة التام على توفير احتياجاتهم الأساسية من السلع الغذائية بأسعار مناسبة، وأن الحكومة تعمل جاهدة لمكافحة ظاهرة الاحتكار وضمان استقرار السوق، وكما دعا المواطنين إلى التعاون مع الجهات الرقابية والإبلاغ عن أي مخالفات يتم رصدها.

حيث نؤكد على حرص الدولة المصرية التام على توفير احتياجات المواطنين الأساسية من السلع الغذائية بأسعار مناسبة، وذلك من خلال خطط مدروسة وجهود حثيثة تبذلها الحكومة على مختلف المستويات، ونود أن نطمئن المواطنين بأن الجهود الحكومية تبذل كل ما في وسعها لمكافحة ظاهرة الاحتكار وضبط الأسواق، وأن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضا ملحوظا في أسعار السلع الغذائية، وذلك بفضل الإجراءات الحكومية الفعالة والتحسينات المستمرة في الأوضاع الاقتصادية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى