غير مصنف --

اغلاق الطريق القومي بسبب زيادة تعرفة الكهرباء

اغلق مزارعو وثوار محلية الدبة بالولاية الشمالية صباح اليوم الاحد طريق شريان الشمال الذي يربط الخرطوم وادي حلفا، بمنطقة الملتقي، وذلك بسبب التعرفة الزائدة للكهرباء التي وضعتها وزارة المالية وجاءت مضاعفة في موازنة العام 2022م دون سابق تحسّب لها من المزارعين والمستثمرين في الحقل الزراعي .

ووصف متابعون القرار “بالكارثي واعتبره خطوة البداية لإنهاء الزراعة بالولاية الشمالية،مشيرين الي اعتماد اهالي الولاية علي الكهرباء بصورة أساسية في تمويل الانشطة الزراعية، خاصةً بعد رفع الدعم عن الوقود في مطلع العام الماضي والذي احدث خللاً واسعاً وادي الي خروج نسبة كبيرة من المشاريع الزراعية من دائرة الانتاج.

وامهلت اللجنة المنظمة لتجمع المزارعين بالمنطقة السلطات المحلية 48 ساعة في بيان لها للتراجع الفوري عن قرار زيادة التعرفة، والذي يتسبب في تأثير كبير علي الموسم الشتوي الجاري، واعلنت اللجنة قبل ساعات قرار التصعيد لإغلاق الطريق القومي، وهبّ مزارعو وثوار المنطقة لنداء التصعيد صباح اليوم الاحد.

ومن جانبه يجري تشكيل لجنة موسعة للاقليم الشمالي بولايتي الشمالية ونهر النيل لمتابعة كل ما يتعلق بمعوقات الشأن الزراعي لوضع معالجات جذرية لها، معتبرين ان اهالي الاقليم يعتمدون علي الزراعة في معايشهم بصورة اساسية، مهددين علي انها لن تكون من ضحايا السياسات التعسّفية الخاطئة في ظل تأذم الاوضاع الاقتصادية بالبلاد.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى