غير مصنف

لجان مقاومة الخرطوم تعلن عن مبادرة (أعرف حقك) لوضع حد لزيادة تعرفة المواصلات

الخرطوم: باج نيوز

وجه أعضاء بلجان المقاومة بولاية الخرطوم انتقادات حادة للزيادات غير المبررة على تعرفة المواصلات في الفترة المسائية في عدد من مواقف مواصلات الولاية، ونوهوا إلى أن تكلفة المواصلات أصبحت تؤرق كاهل المواطن المغلوب على أمره.

وأعلن عضو لجان مقاومة الخرطوم، جودة صديق في منتدي (ساحة الحرية) عن تدشين مبادرة (أعرف حقك) للتعريف بحقوق المواطن فيما يتعلق بالمواصلات خاصة في الفترة المسائية التي ينشط فيها أصحاب (الهايسات) و (الكريزات)، وأشار إلى أن عدد كبير من المواطنين خاصة الموظفين أصبح إجمالي قيمة المواصلات يفوق مرتباتهم الشهرية وتوعد صديق سائقي المركبات العامة بمبادرة تمنع استغلال المواطن في مواقف المواصلات.

وناشد جميع عضوية لجان المقاومة بالخرطوم بالتوجه صوب مواقف المواصلات في الفترة المسائية والعمل علي توعية المواطنين والتمسك بالتعرفة التي وضعتها الدولة، ونوه إلى أن مركبات المواصلات العامة لم تشملها زيادة الوقود وقال (بالتالي فان مبرر الوقود غير منطقي وليس سبباً للزيادة).

فيما تعهد ممثل جمعية حماية المستهلك بدعم المبادرة والعمل على انجاحها أسوة بمبادرة (الغالي متروك) ووجه عدد من المشاركين في المنتدي الذي يترأسه الدكتور نصر الدين شلقامي انتقادات حادة للحكومة لعدم مراقبتها خطوط المواصلات، وطالبوا الدولة بعمل ورش لصيانة المركبات العامة فضلاً عن عمل بصات ولاية الخرطوم خلال الفترة المسائية.

The post لجان مقاومة الخرطوم تعلن عن مبادرة (أعرف حقك) لوضع حد لزيادة تعرفة المواصلات appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى