غير مصنف

عباس الكابس : يؤكد استمراره في دعم إعتصام القصر حتى تحقيق المطلب

أكد عمدة الحسانية غرب النيل عباس حسن الكابس استمرارهم في اعتصام القصر الجمهوري حتى تحقيق مطالبهم، وقطع بأنه لارجعة في ذلك. وتشهد ساحة اعتصام القصر الجمهوري اليوم وصول (400) عربة بقيادة أمير الحسانية العمدة عباس حسن الكابس.

وأوضح الكابس أن مطالبهم لاتزال باقيه بحل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة التكنوقراط، وأضاف عباس أن المرحلة الانتقالية في السودان تمر بمخاض عصيب وتشهد أخطر أزمة سياسية وتردي اقتصادي الأمر الذي دعا خروج الآلاف من المواطنين واعتصامهم أمام ساحة القصر مطالبين بحل الحكومة.

ويرى عباس أن أولى الأسباب التي خرجنا لاجلها هي حل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة التكنوقراط، بالإضافة إلى الضائقة المعيشة فقد ضاق المواطن ذرعا من التردي السياسي والاقتصادي والصحي وتفاقم الأزمات، فقد أطاحت الرغيفة بنظام البشير والآن يتكرر نفس السيناريو في عهد الحكومة الانتقالية وستطيح أيضاً بها.

وقال العمدة عباس أن جموع الشعب السوداني  خرجت من أجل تحسين الحياة المعيشية ونحن أول من جاء إلى القصر الجمهوري مطالبين بتوفير سبل الحياة الكريمة من أجل وطن معافى، ويضيف عباس دعتنا الظروف وضيق الحال إلى اعتصام القصر الجمهوري.

ويذكر أن العمدة عباس دعم اعتصام القصر الجمهوري دعم فردي عبارة عن (20)ناقة و(200) عربة و(50)خراف وذلك يوم الأربعاء 20 أكتوبر الجاري، بالإضافة إلى الدعم السخي الذي قدمه الكابس طوال فترة الاعتصام في ساحة القصر منذ أن نصب خيمته في أول يوم للاعتصام.

ودعا عباس إلى تأسيس مؤسسات الانتقال الديمقراطي، وضرورة وتأسيس محكمة دستورية في فترة زمنية محدد، بالإضافة إلى تأسيس نادي القضاة، ومفوضية الفساد، وهذا من أجل ضمان المضي نحو التحول الديمقراطي الشامل.

وطالب عباس بضرورة حل الحكومة الحالية وتشكيل حكومة التكنوقراط.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى