غير مصنف

منبر المنظمات السودانية : قلقون بشأن تجدد الاشتباكات القبلية بمحلية تلس

عبر منبر المنظمات السودانية Sudan NGO Forum عن اسفه وقلقه العميق تجاه تجدد الاشتباكات القبلية يوم أمس بمحلية تلس ،ولاية جنوب دارفور بين قبلية الفلاتة والريزقات.

وقال المنبر في بيان له : ادى تجدد الاشتباكات القبلية في ولاية جنوب دارفور الي فقدان عدد من الارواح وعدد من والجرحي بينهم أطفال ونساء.

وقال المستشار إسماعيل هجانة، الأمين العام للمنبر، ان ما يحدث في محلية تلس ومناطق أخرى من مشاكل قبلية امر في غاية الأسف. وانه موشر للهشاشة الامنية التي تعيشها المنطقة اضافة الى طبيعة النزاعات ذات الطابع القبلي التي توثر بصورة مباشرة على السلام الاجتماعي وتعرض حياة المواطنين لخطر كبير.

ودعا المنبر الحكومة بالقيام بكامل مسؤوليتها تجاه حماية المواطنين ومحاسبة المسؤولين من هذه الأحداث المأساوية. ونرحب بخطوة الحكومة ارسال قوات للفصل بين الاطراف المتنازعة تمهيدا للحلول السلمية.

كما دعا المنبر جميع الأدارات ة الأهلية لعلب دور اجابي وتغليب صوت الحوار بدلا عن العنف والسلاح. والعمل مع الجميع لتعزيز السلني الاجتماعي ومحاصرة بؤر التوتر وعدم توسيع نطاق النزاعات الاهلية.

وناشد المنبر جميع المنظمات العاملة بتلك المناطق الى تقديم يد العون والمساعدة للمتضررين من هذه الاحداث وكما ندعوا الجميع توفير الحماية لعمال الاغاثة حتى يستطيعون الوصول للمتضررين. واضاف بأن المنبر المنبر سيتنفر كافة عضويته لتقديم الخدمات والمصالحات القبلية لمساعدة في رتف النسيج الاجتماعي.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى