غير مصنف

العمل كمتطوعٍ دون أجرٍ أبرز الشروط..مجلس”استشاري لكفاءات في قطاع النفط بالسودان

الخرطوم: باج نيوز

الخطوة تأتي لأهميتها عقب إزالة اسم السودان من قائمة الدول الداعمة الإرهاب

كشفت وزارة الطاقة والتعدين في السودان عن اتّجاهٍ لتكوين مجلس استشاري لكفاءات في قطاع النفط من داخل وخارج البلاد، بهدف تهيئة المناح للاستثمارات الأجنبية في مجال الطاقة.

وطالب وزير الطاقة والتعدين المكلّف، خيري عبد الرحمن، باستصحاب كافة لجان التسيير لتقديم تصوّرهم حول المجلس المرتقب، بتقدّم جميع الكفاءات المهتمة بتسليم السير الذاتية قبل نهاية الشهر الجاري.

وتشمل مهام المجلس بحسب خيري عبد الرحمن، تقديم الإستشارات فيما يختص تطوير القطاع النفطي وإعادة إصلاحه، وضع إستراتيجيات واضحة للترويج للإستثمار في المربعات النفطية، وضع الخطط لتطوير الحقول وزيادة الإنتاج، إدخال وإستخدام الوسائل التنكولوجية الحديثة، ووضع خطط لتطوير إمدادات وتوزيع الوقود.

وتشترط الهيئة في المتقدمين أنّ يكون سوداني الجنسية مع خبرة لا تقل عن”20″ عامًا في مجال النفط والغاز، وألّا يكون قد عمل في أيّ منصبٍ سيادي, دستوري أو تنفيذي خلال فترة النظام السابق وألّا يكون قد أدين في قضية تتعلق بالفساد، إضافة إلى أنّ يكون مؤمناً بقيم ثورة 19 ديسمبر 2018م وأهداف المرحلة الانتقالية، وأنّ يتحلي بالشرف والمثل والأخلاق العالية، فضلاً عن إلمامه بالصناعة النفطية في السودان وتحدياتها، وأن تكون لديه القابلية للعمل في فريق عمل متباين في الرؤى، وإتقان الإنجليزية تحدثاً وكتابةً.

وأمنّت الشروط على امتلاكه المقدرة على التفكير الإستراتيجي وفق رؤى متقدمة، ولديه المقدرة على إتخاذ قرارات، وأنّ يعمل متطوعًا دون أجرٍ.

The post العمل كمتطوعٍ دون أجرٍ أبرز الشروط..مجلس”استشاري لكفاءات في قطاع النفط بالسودان appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى