غير مصنف

إبراهيم الشيخ يميط اللثام لـ”باج نيوز” بشأن لجنة رباعية تجاه أزمة”شركاء الانتقالية”

الخُرطوم: باج نيوز

أي أزمة لديها حلّ وفق رؤية القيادي بقوى الحرية والتغيير إبراهيم الشيخ لـ”باج نيوز”.

أعلن الناطق باسم المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير عن اتّفاقٍ تمّ مع رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك يقضي بتشكيل لجنة رباعية من أطراف العملية السلمية، الحُرية والتغيير، مجلس الوزراء، المكوّن العسكري لإدارة حوار بنّاء حول كل ما يتعلق بمجلس الشركاء اختصاصات ومهام ولائحة ضابطة لأعماله.

وقال إبراهيم الشيخ في تصريحٍ خاص لـ”باج نيوز”، إنّ الأطراف الأربعة ستجتمع كاملةً من أجلّ إجازة مخرجات اللجنة الرباعية بعد اعتمادها من كلياتها.

وأردف” يُمكن للمجلس أنّ ينطلق في دائرة اختصاصه المُحددة باللائحة المُجازة”.

ويشدّد الشيخ على أنّ أيّ أزمة ومعضلة لديها حلّ، كاشفًا عن أنّ المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير أمنّ في اجتماعه، السبت، على ضرورة المعالجة.

والخميس، أصدر رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، قرارًا بتشكيل مجلس شركاء الفترة الانتقالية.

ويضم المجلس في عضويته، إلى جانب البرهان من العسكريين بمجلس السيادة، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وياسر العطا، وشمس الدين كباشي، وإبراهيم جابر، وقائد ثاني قوات الدعم السريع، عبد الرحيم دقلو، ورئيس مجلس الوزراء، عبد الله حمدوك، كما يضمّ”13” عضوًا، من قوى الحرية والتغيير، َو5 من قيادات الجبهة الثورية.

والسبت، دعا تحالف قوى الحرية والتغيير إلى إلغاء المرسوم الصادر من رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البراهان، الخاص بتشكيل مجلس شركاء الفترة الانتقالية، إلى حين تحقيق التوافق بما يضمن تحقيق مهام الثورة.

The post إبراهيم الشيخ يميط اللثام لـ”باج نيوز” بشأن لجنة رباعية تجاه أزمة”شركاء الانتقالية” appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى