الأبيض تستضيف ملتقى عمداء البحث العلمي للجامعات ومراكز البحث السودانية

0 7

- الإعلانات -

الخرطوم: باج نيوز
تستضيف الأبيض حاضرة شمال كردفان، ممثلة في جامعة كردفان، فعاليات ملتقى عمداء كليات البحث العلمي الأول للجامعات والمراكز البحثية السودانية يومي السبت والأحد المقبلين (21 و22 نوفمبر) تحت رعاية وتشريف وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي انتصار صغيرون ووالي شمال كردفان خالد مصطفى آدم، ومدير جامعة كردفان بابكر كرامة عبد الله.
ويأتي الملتقى في إطار جهود الوزارة لتفعيل دور البحث العلمي بالجامعات السودانية لبناء التنمية الاقتصادية والإجتماعية، ووضع لبنات التخطيط السليم والفاعل للبحث العلمي، ورفع كفاءة وقدرات الباحثين وربطهم بقضايا المجتمع السوداني ومشكلاته .
يحتوي برنامج الملتقى على مجموعة من الأوراق العلمية التي تتناول نشاطات البحث العلمي المختلفة مع تحليل الوضع الراهن في مؤسسات التعليم العالي، كما يبرز الملتقى عدداً من التجارب الناجحة للأنشطة التي تم تمويلها بواسطة الوزارة وتنفيذها بعدد من الجامعات والمراكز البحثية.
كما يهدف الملتقى لتحديد الأولويات البحثية لكل منطقة جغرافية بالبلاد، مع خلق نظام شراكات بين مؤسسات التعليم العالي في المناطق الجغرافية المستهدفة مع تفعيل العمل المشترك، وتحديد المشاكل والتحديات التي تواجه البحث العلمي وإمكانية إيجاد الحلول المناسبة لها .

The post الأبيض تستضيف ملتقى عمداء البحث العلمي للجامعات ومراكز البحث السودانية appeared first on باج نيوز.

تعليقات
Loading...