غير مصنف

السودان: مزاهر رمضان تكتب: الوجع راااااقد

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

وهج الفكرة … مزاهر رمضان

*السودان أشبه ما يكون بالمرأة (الما محظوظة) التي تزوجت مرارا ولم تجد من يحقق لها الاستقرار والرفاهية…وكل زوج من أزواجها كان أسوأ من سابقه. وكل واحد منهم عبارة عن (مقلب) كبير…وكلما توخت الخير في أحدهم وتزوجته فوجئت به يخيب ظنها ويخذل توقعاتها.
* الخريف وما ادراك ما الخريف في السودان!!! سقوط المباني وسقوط المسئولين…ومسلسل الدمار السنوي..نخشى أن يضيف إلى مآسينا مأساة أخرى..على المواطنين ألا يعولو كثيرا على الحكومة في درء مخاوف الخريف وعلى كل فرد وناس حلة أن يحتاطوا بما يستطيعونه…بعدين المسئولين بجوكم يخمجو في الموية والكاميرات تصور هذا المشهد ثم يعودون إلى قصورهم ويتركونكم نهبا للأمراض والذباب.
*الذين لا يزالون يرفعون شعار إذا جاءكم من ترضون قبيلته ولونه فزوجوه..ألحقو البنات وزوجوهن بمن ترضون دينه وخلقه…العمر جاري ومحفزات الرذيلة أكثر من دواعي الفضيلة ولكنكم لا تعقلون.
*تبدو هذه الفترة أشبه بكابوس في ليل طويل…كلما تقلبنا انزعاجا منه برزت صور أخرى منه…بقيت لنا تلك الصرخة الأخيرة التي تعقب اللحظة المخيفة ثم نصحو لنرتاح من ثقله على صدورنا…ألا متى تنتهي هذه المخاوف والمخازي!
*البعثة الأممية هم مجموعة من الناس رضيت عنهم أمهاتهم ودعون لهم بالرفاهية والسؤدد والسكن في أعلى القصور…سنشهد أفلاما من نوع آخر و(سنصمد) ونحن نربط البطون بينما يتحكمون..والله ود بلدي مهما كان متخبطا فعلى الأقل الجن البتعرفو أحسن من الما بتعرفو..ولو ظهرت وظائف تابعة للجماعة ديل أوراقنا جاهزة من باب من جاور السعيد يسعد..ما فاهمين شئ بس ما رضيانين والله.
* هذه الفترة العصيبة كورس مكثف ودورة تدريبية قوية لربات البيوت في (الدبارة والبصارة) والتخلي عن الخمج وإظهار المهارات وتبادل الخبرات الحياتية فيما يخص هذا الزهد الإجباري والتقشف المفروض…وما عال من اقتصد.

The post السودان: مزاهر رمضان تكتب: الوجع راااااقد appeared first on الانتباهة أون لاين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى