اخبار السودان

حريق ضخم بمعبر اشكيت الحدودي

شب حريق بمعبر اشكيت الجمركي، بوادي حلفا، شمال السودان، مما أدى إلى خسائر هائلة في حظائر الشركات التي تستقبل رسائل البضائع ويتم عمليات التخليص فيها.

وكشف مصدر أمني مطلع أن الحريق شب في الحظيرة الخاصة لشركة أولاد حمدي، واحترقت ما يقارب الـ 350 ثلاجة وعدد من رسائل البضائع لم يتم حصرها وتمكنت وحدة الدفاع المدني بحلفا من اخمادها.

وأشار المصدر إلى أن التحريات الأولية كشفت ان الحادث وقع بسبب السجائر من سائق شاحنة مصريه ولازالت التحريات جارية.

وكشف المصدر بحسب وكالة السودان للأنباء، أن الحظيرة الجمركية بمعبر اشكيت وارقين بوادي حلفا لا تتواجد بها أية وحدة عربات للاطفاء ولا معدات سلامة وتعرضت الحظائر بأرقين واشكيت الى حوادث حريق مماثلة مما يستدعي ضرورة توفير معدات السلامة اللازمة لحماية البضائع بالحظائر الجمركية.

وفي مايو من العام 2022م التهم حريق ضخم حاويات بضائع في ميناء عثمان دقنة بمدينة سواكن السودانية، وألحق خسائر مادية فادحة فيها، بعد أن ظلت النيران مشتعلة لساعات طويلة، وقال مدير الميناء عثمان دقنة طه أحمد مختار لـ«الشرق الأوسط»، حينها إن شرطة الدفاع المدني وعمال الميناء أفلحوا في السيطرة على الحريق الضخم، الذي شب في الميناء ومنطقة إنزال البضائع، مساء أول من أمس، واستمر لساعات طويلة، دون أن تتحدد بعد سبب اندلاعه، مؤكداً أن السلطات بدأت في إجراء تحقيق عاجل بشأن أسباب الحادث «الكارثي»، وتشكيل لجنة لتقييم الخسائر، بيد أن اللجان المختصة لم تصدر تقاريرها الرسمية بعد.

في سياق ذلك، أوضح طه أن وزير النقل المكلف هشام علي أحمد أبو زيد وصل إلى مدينة سواكن مع والي البحر الأحمر المكلف فتح الله الحاج، ومدير «هيئة الموانئ» المكلف عصام الدين إسماعيل حسابو، وقيادات «الموانئ» واللجنة الأمنية بالولاية، واللجنة الأمنية في «الموانئ»، ليقفوا على آثار الحريق، وعقدوا اجتماعات بالميناء لتحديد الخسائر المادية ومعرفة أسباب الحريق. ووفقاً لطه، فإن الحريق اندلع في منطقة تخزين البضائع المشحونة عبر «الطبالي»، قبل أن يتم إخماده قبيل منتصف الليل، دون أن تحدث خسائر في الأرواح.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى