اخبار السودان

يوسف عزت : الوقت حان للسلام

أعلن موفد رفيع لقوات الدعم السريع السودانية الإثنين أن “الوقت قد حان للسلام” في السودان ومنطقة دارفور، بينما تجاوزت المعارك بين القوات والجيش السوداني عتبة الـ 100 يوم.

وأدلى يوسف عزت موفد قوات الدعم السريع والمستشار السياسي لقائدها بهذه التصريحات خلال إجرائه محادثات في توغو في غرب أفريقيا وسط جهود لمنع انزلاق منطقة دارفور إلى مزيد من الاقتتال.

ودخل السودان في دوامة جديدة من العنف منذ 15 أبريل (نيسان) مع اندلاع القتال بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو المعرف بـ “حميدتي” وامتداده إلى دارفور.

وصرّح عزت لوكالة الصحافة الفرنسية على هامش محادثاته في لومي “نحن على استعداد للمشاركة في أي نوع من الاجتماعات لإحلال السلام والجمع بين الناس ووقف الحرب في دارفور وفي السودان”.

أضاف “لذلك هذا هو الوقت المناسب من أجل إنهاء الحرب وبدء مستقبل جديد للشعب السوداني: السلام والتنمية والمساواة. هذا ما نبحث عنه وأعتقد أن الوقت قد حان لتحقيق السلام في السودان”

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

تعليق واحد

  1. ولماذا الآن بالذات حان وقت السلام؟ اذا كان السلام مطلوب دائماً وابداً فلماذا اشعلتم الحرب وبدأتموها باحتلال مطار مروي؟؟ هل حينذاك كان قد حان وقت الحرب؟؟
    الآن وبعد ان اذاق جيشنا الباسل الصامد اوباشكم مر العذاب من الضربات الموجعة…بعد هذا الآن حان وقت السلام؟
    وقت السلام عندنا حينما لا نرى اي جنجويدي على ظهر الارض..حينها يحل السلام ويرجع المهاجرين الى بيوتهم التي سلبتموها منهم بقوة السلاح ايها الاوباش.
    نحن قتالنا الآن من اجل السلام حتى نقضي عليكم لأنكم انتم والسلام على طرفي نقيض..فأينما ظهر نبتم الشيطاني في اي بقعة فإنه الدمار وسفك الدماء واحتلال المساكن ونهب البنوك والمتاجر ونهب وتدمير الشركات والمستشفيات ومراكز الخدمات العامة…
    خذلكم الله وشتت شملكم وفرق جمعكم واستأصل شأفتكم..وأرانا فيكم ماحل بعاد وثمود..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى