حوادث واحداث

قتلى من عناصر الامن في هجوم مسلح لمواطنين على قسم شرطة بمحلية النهود بولاية غرب كردفان

شن مواطنون مسلحون غاضبون هجومًا عنيفًا على قسم شرطة إدارية فوجا التابعة لمحلية النهود بولاية غرب كردفان، وقاموا بقتل اثنين من أفراد الشرطة بجانب إشعال النار في المبنى.

قبض عدد من الشباب المسلحين في منجم العويدة للتعدين الأهلي إثر الأحداث في منطقة فوجا
وقال شهود عيان لـ”الترا سودان”، إن مواطنين مسلحين بعدة أنواع من الأسلحة النارية على متن سيارات اجتاحوا منطقة فوجا الثلاثاء، وقاموا بقتل اثنين من أفراد الشرطة وحرق المبنى بالكامل على خلفية احتجاجهم على قبض عدد من أبنائهم.

وقال المواطن عبدالرحيم من إدارية فوجا لـ”الترا سودان”، إنه كان حضورًا اثناء وقوع الحادثة، ويروي بالقول: “صباح اليوم قامت قوة نظامية مشتركة بإلقاء القبض على عدد من الشباب المسلحين في منجم (العويدة) وتحويلهم إلى قسم الشرطة، الأمر الذي قاد إلى تجمع الأهالي ومطالبتهم بإطلاق سراح ذويهم فورًا”.

ومضى بالقول: “القوة المشتركة تتمركز في منجم أم ضريساية، ونفذوا عملية القبض وقاموا بتحويل الشباب إلى قسم شرطة فوجا ليتطور الأمر بتجمع ذويهم واقتحام القسم وإطلاق النار على اثنين من أفراد القوة فارقوا الحياة في الحال، ومن ثم بإضرام النار في المبنى بالكامل”.

وأشار عبدالرحيم إلى تعطل الحياة تمامًا في الإدارية بجانب هدوء في الأوضاع حتى مساء الثلاثاء عقب انسحاب المسلحين، وزاد قائلًا: “حتى الآن لم تأتِِ أي تعزيزات، أمنية وهناك أنباء عن تحرك قوة من محلية النهود إلا أنها لم تصل بعد”

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى