غير مصنف --

لقاء بين رئيس اتحاد أصحاب العمل و سفير سلطنة عمان

الراى السودانى

أكد رئيس اتحاد أصحاب العمل المهندس هاشم صلاح حسن مطر الاهتمام بتقوية و تطوير العلاقات الاقتصادية و التجارية مع سلطنة عمان .

و أشار خلال لقائه بمكتبه، محمد بن سلمان الدرمكي سفير سلطنة عمان بالخرطوم إلى توسع فرص العمل و التعاون المشترك مع القطاع الخاص بالسلطنة في مجال التبادلات التجارية و الاستثمار عقب عودة السودان للمجتمع الدولي ورفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب و عودة النظام المصرفي للنظام المالي العالمي مشيداً بالدور الحكيم الذي تلعبه السلطنة في المنطقة العربية .

و أكد مطر دعم الاتحاد لتنشيط و تفعيل دور مجلس الأعمال السوداني العماني و إعادة تشكيله باعتباره وسيلة فاعلة لوضع الخطط بين القطاع الخاص بالبلدين ؛ للنهوض بعلاقات التعاون الاقتصادي و التجاري إلى جانب العمل المشترك لإقامة المنتديات الاقتصادية المشتركة و المشاركة في المعارض لافتاً إلى الاصلاحات الاقتصادية الكبيرة التي يشهدها السودان في مجال التشريعات و قانون الاستثمار المحفز للاستثمار إلى جانب قانون الشراكة .
من جانبه أكد سفير السلطنة أن العلاقات الودية القائمة على الاحترام تعتبر دافعاً لتعزيز العمل المشترك للارتقاء بحجم التبادلات التجارية المتواضع مشيراً إلى أهمية دور القطاع الخاص بالبلدين في تطوير العلاقات الاقتصادية مشيراً إلى استعداد السفارة دعم كافة الأفكار و الرؤى لتحقيق المنافع المشتركة .

و أمن على ضرورة تفعيل و تنشيط دور مجلس الأعمال المشترك و إقامة الملتقيات لإتاحة الفرصة للقاءات المباشرة بين رجال الأعمال بالبلدين لتعزيز التبادلات التجارية و الاستثمارات المشتركة إلى جانب تفعيل مذكرات التفاهم المشتركة الموقعة بين البلدين .
و أشاد السفير بالنجاحات التي حققها السودان مؤخراً برفع اسمه من قائمة الإرهاب و تحقيق السلام بالتوقيع على اتفاقيات سلام جوبا عطفاً على نتائج مؤتمر باريس ، مبيناً أنها مؤشرات إيجابية وجيدة لتحولات اقتصادية كبرى بالسودان و دافع لعمل اقتصادي أكبر مع السودان كما نوه إلى أهمية وجود خط ملاحي لتسهيل حركة النقل بين البلدين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى