غير مصنف --

الأمانة العامة لجائزة نايف بن عبدالعزيز تدعو المؤسسات العلمية إلى الترشيح

الراى السودانى

دعت الأمانة العامة لجائزة نايف بن عبد العزيز آل سعود العالمية للسنة النبوية و الدراسات الإسلامية المعاصرة الجامعات و مراكز البحوث و المؤسسات العلمية إلى الترشيح للجائزة التقديرية لخدمة السنة النبوية .

و قال ساعد العرابي الحارثي الأمين العام للجائزة في تصريح إن الجائزة التقديرية هي تقدير و وفاء من نايف “رحمه الله” ؛ للجهود التي بذلت من العلماء و الباحثين و المؤسسات العلمية و المراكز البحثية في السنة النبوية و علومها .

و أبان أنها جائزة عالمية تقديريه تمنح بصفة دورية في مجال من مجالات خدمة السنة النبوية ؛ تهدف إلى تكريم أصحاب الجهود المتميزة في خدمة السنة النبوية و تشجيع الباحثين و ترغيبهم في خدمة السنة النبوية ، مشيراً إلى أنها تمنح في مجالات تحقيق الكتب التراثية في السنة النبوية و دراستها و التأليف في موضوعاتها و الانقطاع لتدريس الحديث النبوي و تطويع التقنية في خدمة السنه النبوية.

و أوضح الحارثي أن ضوابط و شروط الجائزة تشمل أن يكون الترشيح من قبل مؤسسة علمية معتبرة و أن يكون الجهد المرشح في القرن الرابع عشر الهجري فما بعده بالإضافة إلى أن يستوفي المرشح شروط الترشيح الخاصة لكل مجال و التي تتضمنها استمارة الترشيح و أن يكون الجهد المقدم ذا قيمة متميزة و أثرا بارزاً لخدمة السنة النبوية ، مضيفاً أن الجائزة تخصص كل دورة في مجال من مجالاتها الأربع و يجوز أن تمنح مقسومة بالتساوي لأكثر من مرشح في المجال الواحد سواء أكان فرد أو مؤسسة.

و أشار إلى أن لجنة التحكيم للأعمال المقدمة لنيل للجائزة تشكل من علماء مختصين في المجال المعلن و أن الفائز بالجائزة تقدم له شهادة استحقاق و ميدالية تذكاريه و مبلغ نقدي .

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى