غير مصنف

شركة صينية تطالب الحكومة الانتقالية بإعتذار رسمي

الخرطوم: باج نيوز

طالبت الشركة الصينية للطاقة المحدودة (hbe)، الحكومة السودانية، بتقديم اعتذار رسمي لها، بسبب ما اعتبرته تناول سالب للشركة في الإعلام.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم إن الوسائط الاعلامية تناولت بشكل سالب ضبط آليات ثقيلة بمقر الشركة، وشددت على أن لجنة إزالة التمكين بولاية نهر النيل، ذكرت أنها ضبطت آليات ثقيلة، وعربات دفع رباعي، ورافعات ومعدات هندسية، بمقر شركة (هاربين) الصينية للطاقة قالت إنه كان من يفترض أن تؤول لحكومة السودان بعد تنفيذ المشروع.

أوضحت الشركة الصينية، إن الاتفاقيات الموقعة بينها وحكومة السودان تشير بوضوح إلى أن الشركة الصينية، بعد أنتهاء المشروع، عليها أن تعيد آلياتها للصين، أو تقوم بـ (دفع قيمتها الجمركية)، عقب انتهاء العمل من المشروع.

وقالت مصادر لـ(باج نيوز)، إن الشركة (الصينية)، بعثت بخطاب ل (شركة الكهرباء القابضة)، باعتبارها الجهة الحكومية المسؤولة عنها، للرد عن التناول السالب وتقديم اعتذار رسمي للشركة في وسائل الاعلام، وأكدت الشركة الصينية على التعاون الكبير بينها والحكومة السودانية، في تنفيذ عدد كبير من المشروعات بالبلاد.

وأضافت المصادر أن الشركة الصينية عبرت عن أسفها لما حدث، والصاق مثل هذه التهم بها في الاعلام، وطالبت برد الاعتبار بالرد على ما وصفتها ب”الشائعات”.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى