غير مصنف

المالية توافق على استمرار دعم جازولين القطاع الزراعي

الخرطوم: باج نيوز

وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الطاقة بالاستمرار في توزيع الجازولين بالسعر الحكومي كإستثناء للقطاع الزراعي.

وأكد وزير الطاقة والتعدين، خيري عبدالرحمن أن الخطوة تأتي لضمان نجاح الموسم الزراعي الشتوي (الزراعة والري) الذي تعتمد عليه معظم ولايات البلاد في هذا الوقت.

وأوضح خيري خلال اجتماعه مع والي الولاية الشمالية اليوم، أن قرار وزارة المالية يقضي بتوحيد سعر الوقود في كل الولايات.

وبشأن كهرباء الزراعة أكد الوزير أن القطاع الزراعي التقليدي مازال هو الأقل كلفة في أسعار الكهرباء ولم تزد التعرفة الخاصة به وأشار إلى أن زيادة في تعرفة الزراعة الإستثمارية.

وكشف خيري عن عن وجود توجيه بعدم قطع الكهرباء عن المزارعين وتنسيق برمجة مريحة للمديونية حتي يتمكن كل المزارعين من الإستمرار في الانتاج.

وأعلن عن وجود استخقاقات تفوق الـ 200 طن من الغاز مخصصة للولاية الشمالية.

ودعا الوزير المكلف الوالي للتنسيق مع ادارة الإمدادات لنقل الغاز المخصص للولاية وشدد على أهمية وجود تخزين استراتيجي وداعياً أبناء الولايات من القطاع الخاص للاستثمار في بناء المستودعات بالشمالية لضمان استقرار الامداد حتي في اوقات انقطاع النقل والترحيل.

من جانبها أعربت والي الشماليه بروفيسور آمال محمد عز الدين عن شكرها للتعاون التام مع وزارة الطاقة والتعدين، وأشارت إلى أن الولاية الشمالية تعتبر ولاية زراعية في المقام الأول ويعتمد معظم سكانها على الزراعة كما أنها غنية بالموارد الأخرى ، وقالت إن الولاية ظلت تواجه العديد من الصعوبات على مستوى الكهرباء وجازولين الزراعة والغاز وأكدت أنه حالة توسعة الكهرباء في المشاريع الزراعية سينعكس ذلك على.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى