استقالة بجامعة الخرطوم تثير الجدل

0 17

الخرطوم: باج نيوز

مديرة جامعة الخرطوم فدوى عبد الرحمن قبلت الاستقالة.

أثار خطاب استقالة أحد مدير الإدارات بجامعة الخرطوم و رد مديرة الجامعة علبه تفاعل وسط أساتذة و طلاب الجامعة.

وعلى نحوٍ مفاجئ، دفع مدير إدارة التدريب ومساعدي التدريس بالجامعة، أحمد علي حسب الكريم، بطلب الإعفاء لمديرة جامعة الخرطوم فدوى عبد الرحمن.

ووفق خطاب حسب الكريم، فإنّ خطوته تأتي لتحفظّه على قرار المديرة بالتعيين الاستثنائي لأحد مساعدي التدريس بإحدى كليات الجامعة.

ويشدّد حسب الكريم على أنّ القرار غير عادلٍ، وتجاهل حق وحاجة بقية المرشحين لهذه الوظائف في التعيين.

وفي السياق، أعلنت مديرة جامعة الخرطوم فدوى عبد الرحمن قبول استقالة مدير إدارة التدريب ومساعدي التدريس بالجامعة، أحمد علي حسب الكريم.

وأوضحت في الخطاب الذي حصل “باج نيوز” على نسخة منه ، أنّه تمّ التشاور مع مدير إدارة التدريب ومساعدي التدريس من قبل نائب المديرة وأمين الشؤون العلمية بناءً على ملاحظاته بأنّ المرشح المذكور هو الثاني من حيث ترتيب المرشحين الذين تمّت الموافقة عليه.

وأشارت إلى أنّ ظرف المتقدم والخاص بالتسجيل في برنامج ماجستير الرياضيات في كلية العلوم الرياضية و فتح التسجيل للبرنامج استدعى أيضاً استعجال الأمر ، مضيفة أنها شرحت له في إتصال هاتفي ، أن متخذ القرار هو الذي يتحمل المسؤولية و ليس منفذه.

وأثارت الواقعة تداول عدد من طلاب الجامعة على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاق إقالة فدوى ، في ردةٍ فعلٍ على لغة الخطاب_ بحسب تعبيرهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...