غير مصنف

السودان..قرض بقيمة مليار دولار وهبة تؤكّد: الخطوة إيجابية

الخرطوم: باج نيوز

القرض بمبلغ مليار دولار يعتبر أكبر مبلغ يقدمه البنك للدول المماثلة منوهة إلى أنّ ذلك يعدّ انتصارُا للحكومة السودانية بحسب هبة محمد علي.

وقّعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان مذكرة تفاهم بقيمة مليار دولار،

جاء ذلك في مؤتمرٍ صحفي مشترك، الخميس مع مجلس إدارة بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي.

وقالت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي، هبة محمد علي، إنّ زيارة وفد بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي للبلاد تعدّ خطوة إيجابية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين السودان والولايات المتحدّة الأمريكية.

وأضافت” وقّعنا اليوم مذكرة تفاهم بقيمة مليار دولار وهي خطوة إيجابية تأتي عقب زيارة وزير الخزانة الامريكي، وأعتقد أنّ المخرجات كانت جيّدة”.

وأشارت هبة إلى أنّ زيارة وفد البنك ستسهم في خلق شراكاتٍ عبر مختلف المسارات ما سيعزّز العلاقات الإقتصادية بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت وزيرة المالية عن أنّ القرض المالي سيتمّ توظيفه لتطوير القطاعات الاقتصادية الحيوية من بينها الطاقة والزراعة والمياه والطيران.

والأربعاء، وصل السودان وزير الخزانة الأمريكية، ستيفن منوشين في زيار رسمية استغرقت يومًا واحدًا.

وعقد المسؤول الأمريكي لقاءات مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك، وعدد من الوزراء والمسؤولين هدفت مناقشة الوضع الاقتصادي والمساعدات التي ستقدمها أمريكا للسودان بجانب موضوع حلحلة ديون السودان وموضوعات أخرى ذات طابع مشترك.

وفي الخامس عشر من ديسمبر الماضي، أعلنت سفارة واشنطن لدى الخرطوم، إنّ قرار إلغاء تصنيف السودان “دولة راعية للإرهاب” بات ساري المفعول اعتبارًا من 14 ديسمبر.

The post السودان..قرض بقيمة مليار دولار وهبة تؤكّد: الخطوة إيجابية appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى