غير مصنف

منبر السلام العادل: حادثة مقتل بهاء الدين سلوك يشوّه صورة القوات النظامية

الخرطوم: باج نيوز

المنبر لن ينسى الأدوار الوطنية العظيمة التي قامت بها قوات الدعم السريع في أوقاتٍ سابقةٍ بحسب البيان.

أعلن منبر السلام العادل في السودان عن استنكاره حادثة مقتل المواطن بهاء الدين، كاشفًا عن أنّه سلوكٍ غير قانوني من الدعم السريع لجهة أنّه يشوّه صورة القوات النظامية ويصمها بشريعة الغاب.

وقال المنبر في بيانٍ صادرٍ، الأثنين، أطّلع عليه”باج نيوز”،”تلقى منبر السلام العادل بصدمةٍ وحزنٍ بالغٍ خبر مقتل شهيد الكلاكلة بهاءالدين نوري الذي لقي مصرعه بصورة وحشية وبدم بارد داخل مقرات الدعم السريع الذي اعترف بأنّ بهاء اعتقل بواسطة كوادره وانه باشر التحقيق حول الواقعة بعد أنّ اوقف المتورطين فيها”.

وأردف”يؤكّد المنبر بأنّ هذا الجرم الذي ارتكبه الدعم السريع والذي أكّدته النيابة العامة ووزير الاعلام لم يكن الأوّل من نوعه فقد سبقته حوادث أخرى مثل مقتل الشهيد محمد أزرق قبل عدّة أشهر واعتقال الناشط أحمد الضي من داخل منزله والذي لا يزال رهن الاعتقال”.

وسابقًا، أقرّت الحكومة الانتقالية بضلوع قوات الدعم السريع في قضية قتيل”الكلاكلة” الشاب بهاء الدين نوري الذي حدثت وفاته بصورةٍ غامضةٍ مطلع الأسبوع الماضي.

والجمعة، كشفت أسرة الشاب القتيل، قالت في بيانٍ لها، أنّ التحرّيات الأوّلية أكّدت أنّ ابنهم اعتقلته جهة أمنية حكومية، وأوضحت أنّها قابلت النائب العام ووعدهم وفريقه من وكلاء النيابة المختصين بمتابعة التحريات والإجراءات القانونية اللازمة.

The post منبر السلام العادل: حادثة مقتل بهاء الدين سلوك يشوّه صورة القوات النظامية appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى