منبر السلام العادل يستنكر حادث مقتل شهيد الكلاكلة ويوجه رسالة إلى البرهانج

0 19

الخرطوم: باج نيوز
استنكر منبر السلام العادل، حادثة مقتل شهيد الكلاكلة بهاء الدين نوري الذي لقي مصرعه داخل مقرات الدعم السريع، الذي اعترف بأن بهاء اعتقل بواسطة كوادره وانه باشر التحقيق حول الواقعة بعد ان اوقف المتورطين فيها، وقال المنبر إنه تلقى الخبر بصدمة وحزن بالغ.
وأكد المنبر في بيان صحفي اليوم “الاثنين”، أن هذا الجرم الذي ارتكبه الدعم السريع والذي اكدته النيابة العامة ووزير الاعلام لم يكن الاول من نوعه فقد سبقته حوادث اخرى مثل مقتل الشهيد محمد ازرق قبل عدة اشهر واعتقال الناشط احمد الضي من داخل منزله والذي لا يزال رهن الاعتقال.
وطالب المنبر رئيس المجلس السيادي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان، بالبت في شأن سلطات قوات الدعم السريع بما يحصرها في الاطار العسكري بعيدا عن اي ادوار شرطية او امنية او ادوار اخرى مخولة للنيابة العامة.
كما طالب باطلاق سراح كل المعتقلين داخل مقار الدعم السريع التي لا يرى المنبر اي مبرر لوجودها.
واستنكر المنبر السلوك غير القانوني من الدعم السريع والذي يشوه صورة القوات النظامية ويصم سلوكها بشريعة الغاب.
وقال البيان: “إن المنبر إذ يعلن ذلك لن ينسى الاشادة بأدوار وطنية عظيمة قامت بها قوات الدعم السريع في اوقات سابقة، ويطلب من تلك القوات ان تقصر عملها في الجانب العسكري سيما وان حدودنا الشرقية تشهد توترات امنية في منطقة الفشقة وليت الدعم السريع استنفر قواته للاسهام في تحرير تلك المنطقة العزيزة من ارض السودان سيما وأن ذلك من صميم واجباته الوطنية، بدلاً من القيام بادوار لا تمت اليه بصلة”.

The post منبر السلام العادل يستنكر حادث مقتل شهيد الكلاكلة ويوجه رسالة إلى البرهانج appeared first on باج نيوز.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعليقات
Loading...