غير مصنف

خلال (24) ساعة .. الخرطوم تُسجل (241) إصابة جديدة بـ (كورونا) و (9) وفيات

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت وزارة الصحة بالخرطوم عن تسجيل (241) حالة جديدة بـ (كورونا) بالولاية و (9) حالات وفاة و (5) حالات شفاء خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأشارت إلى أن محلية الخرطوم مازالت تُسجل أعلى معدلات للإصابة مقارنة مع بقية المحليات بتسجيلها (5189) حالة .

وقال مدير عام وزارة الصحة الخرطوم د. محجوب تاج السر منوفلي في تصريحات صحفية اليوم (الأحد) إن إرتفاع عدد الحالات بالولاية يعتبر مؤشراً لارتفاع المنحنى الوبائي.

وأوضح منوفلي لدى تقديمه التقرير اليومي للجائحة بمركز تحكم طوارىء كورونا أن تراكمي حالات الاصابة بالولاية بلغ (17249) حالة بنسبة 19،4% بزيادة ملحوظة عن اليومين السابقين، وحذر من سرعة انتشار الموجة الثانية، فيما أكد أن العدد التراكمي لحالات الشفاء بلغ ( 8263) حالة شفاء .

وأوضح منوفلي أن الوزارة تعمل عبر 17 فريق للاستجابة السريعة زارت خلال الـ 24 ساعة الماضية بزيارة 40 منزلا وأخذ عينات 93 حالة اشتباه، وأشار إلى أن الفرق المكلفة تقوم بالاشراف والمتابعة المنزلية على (750) حالة شفي منهم 15حالة وتبقى 735 حالة تم تحويل 7 حالات منها الى مراكز العلاج وأعلن عن دخول 23 جديدة بالجائحة بمراكز العلاج خلال 24 ساعه الماضية.

وكشف عن جهود الوزارة لتجاوز هذه الاسابيع الوبائية وزيادة السعة السريرية بالمراكز العلاجية بتفعيل الأسرة الموجودة خاصة بمركز جبرة.

The post خلال (24) ساعة .. الخرطوم تُسجل (241) إصابة جديدة بـ (كورونا) و (9) وفيات appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى