غير مصنف

نوهت إلى أنه أسرع (10) من (كوفيد 19).. الصحة بالخرطوم: تُحذر من الفيروس الجديد

الخرطوم: باج نيوز

حذرت ممثل إدارة التدريب وبناء القدرات بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، د. سالي محمد الفاتح من السلالة الجديدة لفيروس كورونا المعروفة بـ (كوفيد 20) ودعت المواطنين لتجنب الازدحام وعدم الاختلاط بالمصابين والحجر في حالة المخالطة .

وقالت د. سالي خلال ختام الورشة التدريبية حول رفع الوعي الصحي تجاه فيروس “كورونا” وسط قادة المجتمع والإعلاميين بفندق برادايس” اليوم ” إن منظمة الصحة العالمية عرفت جائحة كوفيد – 20 بأنها أسرع عشرة مرات من كوفيد – 19 لجهة أن الفيروس ينتقل عبر الهواء وليس اللمس فقط.

وشددة د. سارة على ضرورة لبس الكمامة لجهة أن الفيروس ينتقل عبر الهواء وأوضحت أنه حسب موجهات ودراسات منظمة الصحة العالمية فإن جائحة كورونا تصيب الفئات الأكثر عرضة وهم الأطباء وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وأشارت إلى أن البحوث حتي الأن مستمرة .

من جانبها شددت رئيس فريق مكافحة العدوى بمنظمة الصحة العالمية د. عاتكة سوار، على ضرورة تشجيع الاستخدام الرشيد للكمامات خاصة الكمامة الطبية عالية الكفاءة.

فيما نوهت عضو فريق مكافحة العدوى بوزارة الصحة نوهت د. هدى عبد الرحمن إلى أن الكمامات بعد التخلص منها تعتبر نفايات معدية في المنزل وقالت “أهم طريقة للتخلص منها اتلافها حتى لا يتم استخدامها لأنها مصدر كبير للعدوي”.

The post نوهت إلى أنه أسرع (10) من (كوفيد 19).. الصحة بالخرطوم: تُحذر من الفيروس الجديد appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى