التعايشي يصل مكتبه بدراجة هوائية ويدعو لتبني ثقافة الرياضة المجتمعية

0 11

- الإعلانات -

الخرطوم: باج نيوز
فاجأ عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي، حُرّاس البوابة الجنوبية للقصر الجمهوري، وهو يتجه نحو البوابة ممتطياً دراجة هوائية، طالباً منهم الإذن بالدخول.
وقال التعايشي عقب وصوله بالدراجة، إن قيادة الدراجة الهوائية يسهم بشكل كبير في حماية البيئة وله فوائد جمة على الصحة العامة للإنسان ،حيث أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض ضغط الدم والسكري وزيادة الوزن والكولسترول.
وأضاف “إن الدراجة يمكنها أن تكون وسيلة من وسائل المواصلات الآمنة والمفيدة للصحة والصديقة للبيئة”.
وأشار إلى أن ثقافة استخدام وقيادة الدراجات يجب أن تحمى بسن القوانين ووضع السياسات المنظمة لها حتى تصبح واحدة من العادات الإجتماعية الإيجابية لارتباط المجتمع السوداني بهذه الممارسة منذ أمد بعيد.
وأعلن التعايشي عن مبادرة ستنطلق قريباً بالشراكة مع الشركات العاملة في مجال الإتصالات وشرطة المرور والمؤسسات العاملة في مجالات البنى التحتية بشأن وضع سياسات تعزز ثقافة قيادة واستخدام الدراجة.
وحث شركات الإتصالات بتبني فكرة استيراد دراجات هوائية معفاة من الرسوم الجمركية وتقوم الشركات بتمليكها للمواطنين والطلاب والعاملين بحيث يتم خصم قيمتها من رسوم إشتراكات الإنترنت ووضع شعار الشركة المعنية على الدراجة ويصبح ذلك بمثابة إعلان للشركة.
يذكر أن التعايشي درّاج قديم ووالده أول من أدخل الدراجة في مسقط رأسه برهيد البردي في أربعينيات القرن الماضي وله مبادرات مهمة في هذا الشأن سترى النور قريباً.

The post التعايشي يصل مكتبه بدراجة هوائية ويدعو لتبني ثقافة الرياضة المجتمعية appeared first on باج نيوز.

تعليقات
Loading...