غير مصنف

حمدوك يؤكد استعداد السودان للتعاون الكامل مع بعثة (اليونتامس)

الخرطوم: باج نيوز

أكّد رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، استعداد السودان للتعاون الكامل مع بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال بالبلاد (اليونتامس) عبر اللجنة الوطنية المنوط بها مهمة التعامل مع البعثة، والتنسيق مع الوزارات والمؤسسات السودانية ذات الاختصاص.

وإلتقى رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، اليوم بمكتبه القائم بأعمال بعثة الأمم المتحدة (اليونتامس) ستفنى كوري، بحضور رئيس اللجنة الوطنية للتنسيق مع بعثة الامم المتحدة اليونتامس السفير عمر الشيخ.

وأوضح الشيخ، في تصريح صحفي أن اللقاء تناول مهام البعثة التي ستبدأ أعمالها في بداية شهر يناير المقبل، مُبيّــناً أن السيدة كوري أكدت خلال اللقاء استعداد الأمم المتحدة لتنفيذ الأهداف الاستراتيجية الأربعة التي جاءت في قرار مجلس الامن رقم (2524) والمتعلقة بدعم التحول السياسي، والعمل نحو الحكم الديمقراطي، وترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان، والمساعدة الفنيّة في عمليات الانتخابات وصنع الدستور، بالإضافة للمساعدة في تحقيق وبناء السلام الشامل، وحشد الموارد الانمائية والاقتصادية لتنفيذ هذه الأهداف.

من جانبها أعربت القائم بأعمال بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال بالبلاد (اليونتامس)، عن سعادتها بوصولها السودان، وأكدت جاهزية الأمم المتحدة لدعم السودان في كل مراحل العملية الانتقالية السياسية.

The post حمدوك يؤكد استعداد السودان للتعاون الكامل مع بعثة (اليونتامس) appeared first on باج نيوز.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى