اخبار السودان

نظار عموم الشايقية ترد على حميدتي.. ماذا قالت؟

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – في بيان أصدرته نظارة عموم الشايقية بالسودان، ردت القبيلة بشكل صارم على التصريحات التي أدلى بها محمد حمدان دقلو المعروف بـ”حميدتي“، قائد مليشيا الدعم السريع المتمردة.

 

ووصفت القبيلة تلك التصريحات بأنها قبيحة ومليئة بالكراهية والعنصرية، حيث هاجم فيها حميدتي قبيلة الشايقية واتهمها بمعاداته، وذكر أسماء بعض من أبنائها مثل علي كرتي وأسامة عبدالله وصلاح قوش.

 

عثمان سيد أحمد بشير أغا، ناظر عموم الشايقية، أدان في البيان هذه التصريحات، مشددًا على أن القبيلة تفتخر بأبنائها الذين يشاركون في الدفاع عن السودان ضد الهجمات التي تقوم بها مليشيا الدعم السريع، مؤكدًا أن القبيلة ليس لها قوات عسكرية خاصة، لكنها تقف بصلابة خلف القوات المسلحة السودانية تحت قيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان.

 

وأضاف البيان أن أبناء وبنات الشايقية، على غرار حفيدات البطلة التاريخية مهيرة، يواجهون ببسالة ما وصفوه بهجمات الجنجويد وأعوانهم.

 

وأشار البيان إلى أن مليشيا حميدتي قامت بارتكاب جرائم مروعة في دارفور، بما في ذلك قتل الآلاف من أهالي المساليت واغتيال والي الولاية الشهيد خميس أبكر، بالإضافة إلى اللواء عمر صديق ابن قبيلة الشايقية الذي استشهد وهو يدافع عن دارفور.

 

كما اتهم البيان حميدتي بتأجيج النزاعات القبلية وارتكاب جرائم تطهير عرقي في دارفور، واستهداف مجموعات عرقية بعينها في إطار مخطط لإحلال عناصر من دول الجوار الأفريقي محل سكان الإقليم الأصليين.

 

في الختام، أكد البيان مجددًا وقوف قبيلة الشايقية مع القوات المسلحة السودانية في معركتها ضد المتمردين، مع التأكيد على وحدة الصف الوطني ورفض العنصرية والتمييز القبلي.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى