إقتصاد

قطر تضخ ملايين الدولارات في السودان وتستثمر في هذا المجال

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – في ظل تتابع عدد من الدول بينهم السعودية للاستثمار في السودان؛ اتجهت دولة قطر لبدء استثمارات جديدة في السودان.

 

 

والتقت الأستاذة إحلام مدني مهدي سبيل وزير الإستثمار والتعاون الدولي بوفد شركة ( مدون ) القطرية للاستثمار بالسودان برئاسة الشيخة مدينه عبدالله السليطي .

 

 

وبحث اللقاء مجالات الاستثمار في السودان خاصة في مجال العقارات والسياحة والفنادق والمصارف بولايه البحر الاحمر وعدد من ولايات السودان برأسمال يبلغ اكثر من ١٥٠ مليون دولار .

 

 

وقالت الوزيرة قدمنا لوفد الشركه شرحاً حول الفرص الاستثمارية بالسودان والقوانين التي تحكم العمل الاستثماري بجانب الفرص والامتيازات والحوافز التي كفلها قانون الاستثمار في السودان .مثمنة الجهود التى تطلع بها دوله قطر في السودان والعلاقات المتميزة بين البلدين والمساعدات الانسانيه التي ظلت تقدمها الحكومه القطريه للسودان

 

 

وقالت ان وزارتها تولي الاستثمارات القطرية الاهمية القصوى داعية الى ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين .

 

واشارت الى جاهزية وزارة الاستثمار في استقبال العديد من طلبات المستثمرين للاستثمار بالسودان في كافه المجالات الزراعية والصناعية والخدمية مشيرة الي وجود استثمارات جاهزة للترويج لها ، وأوضحت ان وزارة الاستثمار والتعاون الدولي قامت بوضع خطط طموحة لمرحله الانتقال ، وان الوزارة لم تالو جهدا في جذب المزيد من الاستثمارات للسودان لتعمير مادمرته الحرب .

 

 

وقالت ان الاستثمار في السودان مازال واعداً وبكراً وان البلاد الان تتجه الى التعافي .

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى