اخبار السودانالصحة

السودان.. انطلاق المخيم الطبي المجاني بمشاركة أطباء قطريين

متابعات - الراي السوداني

متابعات – الراي السوداني – بدأ يوم الخميس المخيم الطبي العلاجي المجاني بمستشفى عثمان دقنة في بورتسودان، بمشاركة عدد من الأطباء القطريين، حيث سيستمر المخيم لمدة أسبوع. ويهدف هذا المخيم إلى إجراء عمليات جراحية متخصصة تشمل جراحة الأطفال، المسالك البولية، جراحة المخ والأعصاب، والجراحة العامة، إضافة إلى عدد من العمليات المعقدة.

 

صرّح د. صلاح دعاك، رئيس مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان، أن المخيم يستهدف المرضى الأكثر حاجة وفقراً ويشمل تغطية كاملة لتكاليف العمليات، سواء كانوا من داخل بورتسودان أو من خارجها. وأضاف أن المخيم يوفر المستهلكات الطبية، الأدوية، الإقامة والإعاشة للمرضى، ما يعكس اهتمام المخيم بخدمة المرضى المحتاجين بشكل كامل.

 

وأوضح دعاك أن المخيم اختار مستشفى عثمان دقنة لأنه مستشفى مجهز وبه خمس غرف عمليات، ويستقبل كافة شرائح المجتمع. وذكر أن أكثر من 400 حالة قد سجلت للفحص الطبي، وبعد إجراء الكشف، سيختار الفريق الطبي الحالات التي تحتاج إلى التدخل الجراحي.

 

في السياق ذاته، أشار دعاك إلى أن يوم الاثنين القادم سيشهد برنامجاً افتتاحياً للمخيم بحضور وزير الصحة الاتحادي، والي البحر الأحمر، وسفير دولة قطر في السودان. ووصف هذا البرنامج بأنه يهدف إلى الإعلان الرسمي عن المخيم ويعكس التعاون المشترك بين قطر والسودان، مؤكداً أن مشاركة الجهات الرسمية السودانية تُظهر امتنان السودان لدولة قطر على دعمها المتواصل.

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى