اخبار السودانالصحة

ارتفاع حالات الكوليرا والأمطار تغرق مراكز العزل في كسلا

متابعات-الراي السوداني-أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها ولاية كسلا ليلة الجمعة إلى غرق مركز عزل مرضى الكوليرا في مستشفى كسلا.

 

 

 

وسارع الأطباء،إلى نقل المرضى من مركز العزل إلى منطقة أخرى في ظل هطول الأمطار الغزيرة التي تشهدها الولاية.

 

 

 

 

 

إلى ذلك كشف تقرير الوضع الوبائي عن ابكوليرا بالبلاد، عن تسجيل (261) إصابة جديدة من (4) ولايات، بكسلا (152) إصابة، نهر النيل (78)إصابة، القضارف (30) إصابة،فيما سجلت الشمالية إصابة واحدة،حتى الجمعة.

 

 

 

 

 

منوها إلى أن أكثر الإصابات مسجلة بمحليات بربر، الدامر(نهر النيل) ، وريفي همشكوريب(كسلا)،ليرتفع التراكمي إلى(4190) إصابة، لافتا إلى (5) حالات وفاة من جملة الإصابات الجديدة، بينها حالة واحدة بكل من كسلا(تلكوك)، القضارف(قلع النحل)، وثلاث حالات وفاة بنهر النيل(واحدة بالدامر وحالتين ببربر)، بتراكمي بالولايات المتأثرة (156)وفاة.

 

 

 

وأشار تقرير زيارة مراكز العزل، الحاجة الماسة لمزيد من المراكز لمجابهة الزيادة في الإصابات، في حين نوه تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية إلى تنفيذ أنشطة في المحاور المختلفة بالولايات المتأثرة بالمرض، مع الوقوف ميدانيا على الأوضاع بمركز للعزل بمحلية كسلا.

 

 

 

 

، ولفت تقرير تعزيز الصحة إلى جملة من التدخلات لمكافحة المرض عبر الرسائل باجهزة الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي والحوارات المجتمعية، فضلا عن الزيارات المنزلية، في وقت أكد تقرير مراكز الإيواء، زيارات لثلاث من المراكز، مع جدولة لزيارات لمراكز إضافية.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى