اخبار السودان

البرهان يتوجه إلى الصين في زيارة تستغرق 5 أيام

متابعات-الراي السوداني-كشفت مصادر مطلعة عن زيارة وشيكة لرئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إلى الصين في الثاني من سبتمبر المقبل، للمشارك  في القمة الصينية الأفريقية التي تعقد في العاصمة الصينية بيجين.

 

 

 

 

ومن المقرر أن تستغرق زيارة  البرهان خمسة ايام يرافقه خلالها وزراء الخارجية والمالية والمعادن والطاقة وعدد من كبار المسؤولين.

 

 

 

 

 

 

وتجيء زيارة البرهان بحسب  ما أوردت New Vision،  في الثاني من سبتمبر المقبل إلى الصين في أول زيارة له منذ توليه مقاليد الأمور بالبلاد، حيث وجّهت له دعوة رسمية من الرئيس الصيني للمشاركة في القمة التي يشارك فيها أكثر من 40 من رؤساء ورؤساء حكومات وممثلين في القارة الافريقية.

 

 

 

 

 

 

 

ومن المقرر أن يعقد البرهان لقاءً مع الرئيس الصيني شي جين بن وعدد من القيادات العليا في جمهورية الصين تتناول العلاقات الثنائية و تعزيز التعاون المشترك وفتح آفاق جديدة لتطوير هذه العلاقات بجانب مناقشة تطورات الأوضاع في السودان والحرب المفروضة عليه.

 

 

 

 

 

كما يلتقي رئيس مجلس السيادة تسعة من رؤساء الأفارقة المشاركين في القمة كل علي حدة لبحث العلاقات الثنائية وتطورات الحرب في السودان ، بجانب ذلك  يقوم الرئيس البرهان بعقد اجتماعات مع شركات ومستثمرين صينيين.

 

 

 

 

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى