منوعات

قيادي بالمؤتمر المصري: المباحثات المصرية الكويتية تأكيدا لعمق العلاقات بين البلدين

المباحثات المصرية الكويتية تأكيدا لعمق العلاقات بين البلدين

القاهرة، الكويت – 1 مايو 2024: شهدت القاهرة والكويت خلال الأيام الماضية جولة من المباحثات الرسمية رفيعة المستوى عكست عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط البلدين الشقيقين  وتناولت المباحثات، التي ضمت وفودا سياسية واقتصادية رفيعة المستوى، مجالات التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما في ذلك السياسة والاقتصاد والتجارة والاستثمار والثقافة والتعليم والسياحة والأمن، فيما يلي أبرز التفاصيل حول تلك الواقعة عبر موقعنا.

تاريخ عريق

تتمتع مصر والكويت بتاريخ عريق من العلاقات الأخوية، حيث ترتبط الدولتان برابطة قوية مبنية على الاحترام المتبادل والتفاهم المشترك وقد شهدت هذه العلاقات على مر السنين العديد من المحطات المضيئة، بدءا من التعاون المشترك في مختلف القضايا العربية والإسلامية، وصولا إلى التبادل التجاري والاستثماري المثمر.

تعاون متنام

أكدت المباحثات حرص البلدين على تعزيز التعاون في جميع المجالات، بما يتماشى مع تطلعات قيادتي البلدين ورغبة الشعبين في تعزيز التكامل والترابط وشملت المباحثات بحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين، بما في ذلك إزالة أي عقبات تواجه حركة التجارة والاستثمار، وتعزيز التبادل التجاري، وجذب المزيد من الاستثمارات كما تناولت المباحثات بحث التعاون في مجالات الأمن والدفاع، ومكافحة الإرهاب والتطرف، وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

شراكة استراتيجية

أكدت المباحثات على أن العلاقات المصرية الكويتية تشكل شراكة استراتيجية نموذجية في المنطقة العربية، وأن البلدين يحرصان على تعزيز هذه الشراكة وتطويرها في مختلف المجالات كما أكدت المباحثات على أهمية التعاون العربي المشترك في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة، وتعزيز العمل العربي المشترك من أجل تحقيق التنمية والرخاء لشعوب المنطقة.

دعم القضايا العربية

ناقش الجانبان أيضا تطورات الأوضاع في المنطقة العربية، وأكدا على أهمية العمل العربي المشترك لمعالجة الأزمات التي تواجهها الدول العربية، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

نتائج إيجابية

وأسفرت المباحثات عن نتائج إيجابية تمثلت في التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري والثقافي والتعليمي والسياحي والأمني. كما تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية للجنة المشتركة المصرية الكويتية لمتابعة تنفيذ الاتفاقيات ومناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

تجسد المباحثات المصرية الكويتية حرص البلدين على تعزيز علاقاتها الأخوية والتاريخية، وتطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات. وتؤكد هذه المباحثات على أن العلاقات المصرية الكويتية تشكل شراكة استراتيجية نموذجية في المنطقة العربية، وأن البلدين يحرصان على تعزيز هذه الشراكة وتطويرها من أجل تحقيق التنمية والرخاء لشعبي البلدين الشقيقين.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى