منوعات

انطلاق الدفعة الـ14 من مساعدات الإغاثة للتخفيف من معاناة أهالي القطاع في غزة 

مساعدات الإغاثة للتخفيف من معاناة أهالي غزة

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن انطلاق الدفعة الـ14 من مساعداتها العينية المقدمة لأهالي قطاع غزة، وذلك صباح اليوم الإثنين 29 أبريل 2024، وتتكون هذه الدفعة من 40 طنا من المواد الغذائية الأساسية والتي تهدف إلى التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها  تشمل الأرز والسكر والزيت والدقيق، وذلك ضمن مشروع صكوك الإطعام، ويمكنك الاطلاع على كافة تفاصيل المسابقة فيما يلي عبر موقعنا.

تضامن مصري مستمر

تأتي هذه المساعدات استمرارا لجهود وزارة الأوقاف المصرية في دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة  والتخفيف من معاناتهم الإنسانية في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها وتحرص الوزارة على التواصل المستمر مع الأشقاء في غزة، وتقديم الدعم اللازم لهم في مختلف المجالات، انطلاقا من إيمانها بضرورة التضامن العربي والإسلامي في مواجهة الظلم والقهر.

وصول المساعدات إلى معبر رفح

وقد تم تجهيز شاحنات المساعدات في مقر وزارة الأوقاف بالقاهرة  وانطلقت صباح اليوم متوجهة إلى معبر رفح البري تمهيدا لدخولها إلى قطاع غزة ومن المقرر أن يتم توزيع المساعدات على الأسر الفقيرة والمحتاجة من خلال الجمعيات الخيرية والمؤسسات العاملة في القطاع.

تقدير وشكر من أهالي غزة

من جانبهم  عبر أهالي قطاع غزة عن شكرهم وتقديرهم لوزارة الأوقاف المصرية على هذه المساعدات القيمة والتي تساهم بشكل كبير في توفير احتياجاتهم الأساسية خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها.

تأتي مساعدات وزارة الأوقاف المصرية لغزة تجسيدا لعمق العلاقات الأخوية بين مصر وفلسطين  وحرص مصر على دعم الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف المجالات، وتعد هذه المساعدات بمثابة رسالة دعم وتضامن من الشعب المصري لأهالي قطاع غزة  تؤكد على وقوف مصر إلى جانبهم في كل الظروف حتى ينعم الشعب الفلسطيني بالأمن والاستقرار والرخاء.

اضغط هنا للانضمام الى مجموعاتنا في واتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى